معرض للفنون البصرية يجمع 22 طفلاً ويافعاً بالسويداء

عشرات الأعمال التي تجمع بين لوحات التصوير الفوتوغرافي والمجسمات المعدنية والكرتونية والمنحوتات الصغيرة واللوحات المرسومة بمختلف الخامات اللونية ضمها معرض الفنون البصرية الذي استضافه قصر الثقافة بمدينة السويداء.

وشارك في المعرض الذي أقامه معهد اشراق 22 طفلا ويافعا من أصحاب المواهب الفنية مقدمين أعمالا ذات موضوعات متعددة وتعكس مكنوناتهم الداخلية.

وفي تصريح لـ سانا الثقافية ذكر أدهم عريج مدير المعهد أن المعرض يهدف إلى تنمية مواهب الأطفال واليافعين وفسح المجال لإظهار ما لديهم من إمكانيات قابلة للتطوير.

وبين المشرف على المعرض تمام أبو عساف في تصريح مماثل أن المعرض نتاج لورشات عمل بالمعهد استمرت لمدة 6 أشهر تم خلالها تدريب الأطفال واليافعين على مختلف التقنيات بما يصقل موهبتهم تماشيا مع وجود دعم لهم من أهاليهم والمجتمع المحيط بهم.

وخلال حديث المشاركين لمراسل سانا أشار اليافع لؤي الأشقر إلى أن المعرض ترجمة لهوايته في مجال التصوير الفوتوغرافي التي بدأت منذ طفولته مبينا أنه قدم خلاله سبع لوحات تناولت الطبيعة والتراث والهندسيات.

اليافع ميلاد أبو عبيد جمع بين ثلاثة مجسمات من إعادة تدوير القطع المعدنية القديمة و10 لوحات بالرسم بالقلم الرصاص ولوحتين لأشكال طيور وحيوانات باستخدام الخيوط والمسامير مؤكدا أهمية المعرض لكونه يمثل نقطة الانطلاق بالنسبة له.

سانا