النادي الدبلوماسي في سورية يقيم نشاطاً ترفيهياً للأطفال

بمشاركة أكثر من مئة طفل أقام النادي الدبلوماسي في سورية نشاطاً ترفيهياً تحت شعار “الأيتام من مسؤوليتنا” في مقر جمعية الإسعاف الخيري التعليمي بدمشق.

وفي تصريح لـ سانا بينت شكرية المقداد الرئيسة الفخرية للنادي أن زيارة دور الأيتام والرعاية لتنفيذ مبادرات وبرامج تعزيز التكافل الاجتماعي تعكس عمق اهتمام المجتمع الدبلوماسي بهذه الشريحة التي تحتاج إلى عون ومساندة كبيرين الأمر الذي ينعكس إيجاباً على مدى استجابة هؤلاء الأطفال واندماجهم الاجتماعي.

من جهتها أوضحت آية بن شعبان رئيسة النادي أن الهدف من هذا النشاط هو رسم الابتسامة على وجوه الأطفال وبث الفرح في نفوسهم بغية تقديم الدعم النفسي والمعنوي اللازم لهم انطلاقاً من شعار “الأيتام من مسؤوليتنا”.

بدورها أكدت وريف الحلبي مديرة إدارة الإعلام في وزارة الخارجية والمغتربين حرص النادي الدبلوماسي تحت إشراف الوزارة على القيام بكافة الأنشطة والفعاليات التي يعود ريعها لفئة المحتاجين في سورية.

نوال زينب مديرة جمعية الإسعاف الخيري التعليمي بدمشق أشارت إلى أن مثل هذه النشاطات تضفي أجواء المرح والسعادة على وجوه الأطفال فيما لفت طارق الشلاح عضو مجلس إدارة الجمعية إلى أن هذا النشاط خلق حالة إيجابية بين الأطفال من خلال اللعب والترفيه في جو أسري مفعم بالمحبة والألفة.

وعلى مدى أكثر من ساعتين استمتع أطفال دار الأيتام بممارسة عدد من النشاطات التفاعلية الترفيهية التي أضفت أجواء المرح والسعادة على وجوههم.