جسور.. فعالية منوعة نجومها أطفال معوقون على مسرح دار ثقافة حمص

أظهرت الفعالية التي استضافها مسرح دار الثقافة بحمص لفريق عطاء التطوعي مواهب عديدة ولافتة لأطفال من ذوي الإعاقة في مختلف أشكال الإبداع.

الفعالية التي حملت عنوان “جسور” وأقيمت بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة شارك فيها العديد من الجمعيات العاملة بهذا المجال وتضمنت فقرات منوعة من “العراضة الشامية” رقصة على أغنية نسم علينا الهوى “رسم هندسي وحرق على الخشب – عزف على آلة الكمان – مسرحية التحدي – فقرة شعر – أغنية الابتسامة- عرض رياضي- دبكة على العين طلت – أغنية يا سورية لا تخافي إضافة لأداء جماعي من كورال إيماني فيك كبير.

هاني العسلي مسؤول فريق عطاء التطوعي بدمشق أشار إلى أن اسم الفعالية “جسور” كناية عن الرابط الذي نريد له أن يتعزز بين الأشخاص ذوي الإعاقة والأسوياء لدعم هؤلاء الأطفال ودمجهم بالمجتمع وخاصة أنهم يضمون بين صفوفهم مجموعة من الموهوبين لافتا إلى أن الفعالية شارك فيها معوقون من المكفوفين والصم والبكم ومرضى التوحد ومتلازمة داون مبينا أن الكورال يضم اشخاصا من ذوي الإعاقة والأسوياء.

مسؤولة الفريق بحمص نينار اسبر أشارت إلى أن الفعالية التي أطلقها الفريق جاءت بالتعاون مع جمعيات “الرجاء -مركز نور الوادي -رعاية الطفل- رعاية المكفوفين- حبة خردل- معهد الإعاقة السمعية- كورال إيماني فيك كبير” تم خلالها عرض مواهب الأطفال بهدف الإضاءة عليها مبينة أن نحوالي 25 متطوعا ومتطوعة من فريق عطاء بدمشق وحمص عملوا بجل طاقاتهم لإنجاح الفعالية.

الدكتورة راما عدنان زريق سفيرة النوايا الحسنة للطفولة بسورية أشارت إلى أنه تم اختيار مدينة حمص لاحتضان الفعالية بمناسبة يوم الإعاقة والذي يصادف الثالث من كانون الأول لتعدد الجمعيات فيها وحاجتها للمزيد من الدعم ولما تضمه من طاقات ومواهب مع ضرورة تخديم الجمعيات بالأرياف.

المتطوعة رؤى قزعول لفتت إلى المتطوعين بفريق عطاء يعملون كجسد واحد بهدف مساعدة الجمعيات الخيرية والمساهمة بعمل إنساني في مدينة حمص.

الشابة جولي موسى قائدة ومؤسسة كورال “إيماني فيك كبير” أشارت إلى أن الكورال قدم مجموعة منوعه من الأغاني التي شهدت تفاعلا كبيرا من قبل الجمهور مبينة أنها دمجت من خلال الكورال مجموعة من الأطفال المعوقين بأطفال أسوياء لتقديم تجربة نوعية.

الطفلة هبة دغستاني من ذوي الإعاقة ذكرت أنها قدمت الحفل بتشجيع ومساعدة من والدتها ومن المشرفين عليها مشيرة إلى سعادتها الكبيرة بهذه المشاركة.

يشار إلى أن فريق عطاء التطوعي انطلق عام 2016 وهو متخصص في مجال الأعمال التطوعية الإغاثية والتنموية التي تخدم وتعزز متطلبات واحتياجات المجتمع السوري.

سانا