أبل” تطرح تحديثاً جديداً يتميز بفتح الهواتف بوجود الكمامة

طرحت شركة الإلكترونيات الأمريكية أبل، تحديثا جديدا لنظام تشغيل أجهزة “آيفون” و”آيباد” iOS 14.5، والذى تضمن إمكانية فتح الهواتف حتى لو كانوا يستخدمون الكمامة، لإن تحديثات الإصدار الجديد من نظام التشغيل ستسمح بإلغاء قفل الهاتف الذي يعتمد على التعرف على الوجه من دون الحاجة إلى نزع الكمامة.

بالإضافة إلى إمكانية فتح الهاتف “باستخدام ساعة “أبل واتش” في المعصم مفتوحة القفل وقريبة من “آيفون”، يمكن للمستخدمين ببساطة النظر إلى “آيفون” الخاص بهم وسيتلقون ردة فعل لمسية من الساعة، مما يشير إلى أن “آيفون” الخاص بهم قد فُتح”.

كما يتضمن التحديث لنظام التشغيل الخاص بأجهزة “آيفون” و”آيباد” iOS 14.5، تحديثات الرموز الجديدة على شكل السيدة الملتحية.

والسيدة الملتحية جاءت ضمن ما طرحته “أبل” من دفعة جديدة من الرموز التعبيرية والتي بلغت “217 رمزًا تعبيريًا جديدًا” تشمل النساء الملتحيات والأزواج بألوان بشرة مختلفة في خطوة لجعل منتجاتها أكثر شمولاً.

وقالت “أبل” عبر موقعها إن الرموز التعبيرية أو الإيموجي الجديدة تدعم درجات لونية للبشرة لكل فرد على حدة في كل أشكال إيموجي الزوجين اللذين يتبادلان القبلات وإيموجي الزوجين مع قلب، بالإضافة إلى أشكال إيموجي جديدة للوجوه والقلوب وإيموجي جديد للنساء ذوات اللحى.

كانت الرموز التعبيرية الحالية مثل “زوجين بقلوب” و “تقبيل الزوجين” متوفرة في السابق فقط في عدد محدود من درجات ألوان البشرة ، والتي تم توسيعها الآن.

وسيشمل تحديث Apple iOS 14.5 مجموعة من الرموز التعبيرية الجديدة، بما في ذلك 200 خيار مختلف للون البشرة للأزواج المختلطين ومن نفس الجنس، بما في ذلك التصميمات المحايدة بين الذكور والإناث والجنس.

تم إصدار تحديث مماثل من Apple سابقًا للرموز التعبيرية “الأشخاص الذين يمسكون بأيديهم” في عام 2019 – والآن ، سيتمكن المستخدمون أيضًا من تخصيص الرموز التعبيرية “للزوجين القلب”.

وظهرت الرموز التعبيرية لأول مرة على الهواتف المحمولة اليابانية في أواخر التسعينيات ، وترجمت إلى “شخصية مصورة”.

مع نمو الإنترنت بسرعة خلال العقد التالي، أصبحوا معيارًا مثل “الوجوه الضاحكة” المرسلة عبر تطبيقات المراسلة الفورية والوسائط الاجتماعية.

وسيعمل نظام التشغيل الجديد من “أبل” مع جهاز “إيرتاج” الذي أُطلق حديثاً، وهو قرص صغير يمكن توصيله بالمفاتيح أو المحفظة، ما يسهل العثور عليهما عند فقدهما من خلال تعقبهما بتطبيق find my phone.

Damas2day