الموارد المائية تكرم الأطفال الفائزين بمسابقة رسم أجمل تصميم لترشيد استهلاك المياه

كرمت وزارة الموارد المائية يوم 6/9/2019 الفائزين بمسابقة رسم أجمل تصميم لترشيد استهلاك المياه التي أقامتها في جناحها بمعرض دمشق الدولي بدورته الـ 61.

وأعرب عدد من الأطفال المكرمين في تصريح لمندوبة سانا ومنهم  إمارات المحمد ومريم غساني وريتاج تميم ومعتز أبو عسل عن سعادتهم بالفوز والتكريم الذي يشكل حافزا لاستمرارهم بالرسم والإبداع مشيرين إلى أهمية الحفاظ على المياه واستخدامها بالشكل الأمثل وعدم الإسراف فيها.

وأوضح مدير الجناح عصام الطباع أن عدد المتقدمين للمسابقة بلغ 105 أطفال خلال أيام المعرض وتم تقييم لوحاتهم من قبل لجنة من مهندسي المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها فكانت العلامة من 100 توزعت على الموضوع المطروح في اللوحة وفكرة الترشيد وجودة الرسم والتلوين إضافة إلى التميز بالفكرة.

وأشار الطباع إلى أنه تم توزيع جوائز مالية وعينية للمراكز الثلاثة الأوائل بالإضافة إلى جوائز عينية للأطفال الذين حصلوا على المراكز من 4 إلى 15 مؤكدا اهمية المسابقات لتشجيع الأطفال على إظهار قدراتهم وإبداعاتهم ولا سيما عندما تكون الفكرة المطروحة في إطار نشر الوعي العام والقيم الثقافية والمجتمعية ومنها الحفاظ على الثروة المائية.

وأعلنت وزارة الموارد المائية الشهر الماضي عن مسابقة لرسم أجمل تصميم لترشيد استهلاك المياه للأطفال من عمر 6 إلى 12 سنة خلال أيام معرض دمشق الدولي.

حضر التكريم معاون وزير الموارد المائية المهندس أسامة الأخرس والمدير العام لمؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها المهندس مازن شبلي وأهالي الأطفال المشاركين.

سانا