فعالية لأطفال من ذوي الإعاقة في بلدة الغزلانية بريف دمشق

تضمنت الفعالية التي استضافتها بلدة الغزلانية في ريف دمشق اليوم، مجموعة من الفقرات المنوعة الموجهة لأطفال من ذوي الإعاقة، بهدف الترفيه عنهم والمساعدة في إدماجهم بالمجتمع.

الفعالية التي استضافها متنزه الزهور في البلدة، ونظمتها مؤسسة فرصة بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ضمن حملة تشارك بالخير، حملت عنوان “مهما تكون احتياجاتك فأنت متميز”، وتضمنت فقرات فنية وغنائية وألعاباً منوعة وتوزيع هدايا للأطفال.

وأوضحت رئيسة مجلس أمناء المؤسسة سمر نايفة في تصريح لـ سانا، أن فعالية اليوم أقيمت بمناسبة عيد الفطر للترفيه عن الأطفال وأهاليهم، كجزء من برامج المؤسسة التي تهدف إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع ودعمهم والتعريف بهم وقدراتهم.

ولفتت نايفة إلى أن مؤسسة فرصة تعمل مع شريحة الأطفال المعوقين بصورة مستمرة، من خلال القاعات المهنية والفكرية المجهزة في المؤسسة، وتقدم مجموعة برامج تعنى بالتنمية الفكرية للأطفال المصابين باضطراب التوحد وبمتلازمة داون والشلل الدماغي ونقص الأكسجة، ومختلف أنواع الإعاقة الناتجة عن الحوادث من عمر 3 إلى 18 عاماً، فضلاً عن برامج للتدريب المهني.

وأكد عدد من المتطوعين في المؤسسة أهمية الفعالية التي ساهمت بإيجاد تفاعل كبير من قبل الأطفال وأهاليهم، حيث لفتت المتطوعتان ماريا العاصي وتالا يونس إلى أن الفعالية تأتي في إطار النشاط الخيري والتكافل بين أبناء المجتمع، ضمن سلسلة من البرامج لتأهيل ذوي الإعاقة.

يشار إلى أن مؤسسة فرصة بدأت عملها كمبادرة مجتمعية منذ عام 2019، وتوسعت إلى أن أصبحت مؤسسة مجتمعية مرخصة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عام 2022، وتعنى بذوي الإعاقة، إضافة إلى تمكين وتقديم خدمات اجتماعية للسيدات الفاقدات للمعيل.