البرلمان الطفلي في حمص يدعو إلى الاهتمام بالرواد

دعا أطفال فرع منظمة طلائع البعث بحمص خلال برلمانهم الطفلي الذي أقيم اليوم في مسرح عبد الحميد الزهراوي إلى تأمين الكتاب المدرسي قبل بدء العام الدراسي وتأمين الكمية الكافية من مازوت التدفئة للمدارس خلال فصل الشتاء.

وطالب الأطفال بضرورة تزويد إشارات المرور بالطاقة البديلة وخاصة في المناطق المزدحمة وقرب المدارس لضمان استمرارية عملها والعناية بنظافة الشوارع ونشر التوعية الصحية حول لقاح كورونا ووضع حد للغلاء وضبط الأسعار ونقل مراكز التحويل الكهربائي من المناطق القريبة من المدارس نظراً لخطورتها على الأطفال والاهتمام بالرواد الطليعيين بشكل أكبر ودعمهم بمختلف الوسائل وادراج مادة الخط العربي ضمن المنهاج.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين خالد جنيات أمين فرع حمص لطلائع البعث أن البرلمان الطفلي هو تجربة تتيح الفرصة أمام البرلمانيين الصغار لحل كثير من المشاكل التي تتعلق بهم كتلاميذ وبالواقع الخدمي من خلال جلسة مركزية يحضرها المعنيون في مختلف القطاعات.

من جهته أشار مدير تربية حمص وليد المرعي خلال رده على تساؤلات الأطفال إلى أنه تم تزويد كل غرفة صفية بمعدل 70 ليتراً من مادة المازوت حتى الآن وسيتم العمل على زيادة كميات المازوت وفقاً للإمكانيات المتاحة.

الدكتور بسام محمد عضو مجلس الشعب أشار إلى أن هناك لجنة لحماية الطفل في مجلس الشعب كما تم تعديل بعض القوانين لكي تكفل حماية الطفل ومستقبله وتحميه من العمالة.