ثرثرة على ضفاف نتائج الرد وتداعياته .!


يونس خلف
سواء كانت الطائرات والصواريخ مسيرة أو مخيرة .. اعترضت معظمها أم لم تعترض .. مسرحية أم مسلسل .. المهم أن الناتج النهائي للرد هو كسر أنوف .. وكسر عنهجية وكسر استكبار  وإستعلاء .
ما حدث أبعد وأكبر بكثير من ذلك طبعاً  لكن يكفي أن الرد أذاقهم طعم الجحيم . ويكفي أن العالم كله ظل واقفاً على قدم واحدة طيلة ليلة الرد ويكفي تدمير نفس القاعدة التي استهدفت القنصلية الأيرانية . .
فماذا ينفع كل ما يفعله الإعلام الغربي والعربي العبري للتقليل من شأن ما حدث ومحاولة تبييض وجه أمهم عدوة الأمة.
المسألة ليست بعدد الصواريخ والمسيرات.   وليست بوصولها إلى الهدف أو اعتراضها . كل الثرثرة التي تتم على ضفاف الحدث الكبير هدفها حرف مسار الاهتمام عن القضية الاساسية وعن الأهداف الكبرى وعن اختراق توازن القوى والتحولات والتداعيات التي يتوقع أن ينتج عنها الرد . 
لا أحد يستطيع أن يتجاهل او يطمس حقائق كثيرة أولها مشروعية الرد الإيراني الذي يستند قوته من كونه تحت سقف القانون الدولي وأنه كان في العلن لا بل أكثر من ذلك ترافق الرد والإعلان عنه مسبقا بتهديدات لكل من يشارك العدو في الدفاع او الهجوم  وتعززت هذه التهديدات بمظاهر السيطرة على  الاجواء الاقليمية .
الذين يثرثرون وخاصة من جوقة الدول المعادية للتقليل من شأن الرد الإيراني يعرفون قبل غيرهم لكنهم يتجاهلون أن مثل هذا الرد هو تهشيم لهيمنة الولايات المتحدة الاميركية  والدول الغربية ولعل أحد المؤشرات أن واشنطن نفسها شدت لجامها قبل أن تلجم الكيان وتحذره من عواقب الرد على الرد .