معارض فنية وبطولات رياضية في الأسبوع الثقافي الفني الطلابي بحمص

تضمن الأسبوع الثقافي الفني الرياضي الذي افتتح في كلية الهندسة الزراعية بجامعة البعث اليوم، معرضاً فنياً ضم أكثر من 200 لوحة فنية، وأعمالاً يدوية ونباتات زينة ومباراة شطرنج.

الأسبوع الذي افتتحه فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الجامعة ويستمر لغاية الـ 7 من الشهر الحالي، يهدف وفقاً لرئيس الفرع علي حمادي لتسليط الضوء على مواهب وإبداعات وإمكانات الطلاب في مختلف المجالات، بالتوازي مع تحصيلهم العلمي، لافتاً في تصريح لمراسلة سانا إلى أهمية افتتاح هذا الأسبوع لأنه يجمع نشاطات طلابية متعددة من معارض وفنون وبطولات رياضية إضافة لأعمال تطوعية.

وبين عمار إبراهيم عضو قيادة فرع الاتحاد أن الأسبوع يشارك فيه طلاب من مختلف كليات الجامعة، ما يتيح الفرصة لتعرف الطلاب على بعضهم وعلى مواهبهم وتبادل الخبرات فيما بينهم، بما يسهم بتوسيع دائرة النشاطات الإبداعية الطلابية في الجامعة.

من جانبه رأى الدكتور محمد المصري عميد كلية الهندسة الزراعية أن إقامة الأسابيع الفنية الثقافية والاجتماعية تسهم في تنشيط الجانب الفكري والمعرفي بين الطلاب، وتحفزهم على العمل الجماعي والتعاون، وتنشر بينهم أجواء الألفة والتعارف، وتتيح للطلاب إظهار إبداعاتهم وأفكارهم الخلاقة، مؤكدا أهمية التعاون بين اتحاد الطلبة ورئاسة الجامعة لتنظيم فعاليات ذات جدوى ثقافية اجتماعية علمية.

وفي لقاء مع الطلاب المشاركين، تحدث الطلاب فاطمة الحفيان ولجين دبو ويعرب الشريف ونذير الشيخ خالد عن مشاركاتهم في معرض الرسم ومباراة الشطرنج ونباتات الزينة، معتبرين أن وجودهم في الأسبوع أتاح لهم التفاعل مع نظرائهم وتقديم إمكاناتهم للجمهور، ومنوهين بما يقدمه اتحاد الطلبة من أجل دعم المواهب ونشرها في الوسط الجامعي.