لا تلوث بمياه الشرب في حمص.. الصحة توضح حقيقة الـ 147 إصابة بإسهال والتهاب أمعاء

أكد مدير دائرة المشتركين في المؤسسة العامة لمياه الشرب في حمص المهندس أكرم حمدان لأنه لا يوجد حالياً في المدينة أي حالة تلوث في مياه الشرب.

وبين حمدان حول ما أثير عن وجود حالات إسهال بسبب تسمم مياه الشرب، أنه وردت شكوى عن تلوث المياه في حي الأرمن تبين أنها في شارع محمد الفران نتيجة كسر في مجرور صرف صحي بأحد المنازل ما أدى إلى تلوث مياه الشرب بنسبة خفيفة موضحاً أنه بعد معالجته تم تحليل عينات مياه وتبين أنها مطابقة للمواصفات السورية.

وبين المهندس حمدان أنه نتيجة الشكوى عملت الورش على إجراء حفريات في نقاط عدة بالحي في شارعي عبد المطلب ومحمد الفران للكشف عن أسباب التلوث خاصة أن المنطقة تعرضت لعدة تفجيرات إرهابية أثرت على شبكة المياه ليتبين أن التلوث من الموقع المذكور، مشيراً إلى أن أي شكوى عن حالة تلوث تعمل المؤسسة مباشرة على معالجتها.

بدوره أكد مدير الصحة في حمص الدكتور مسلم الأناس يأنه لم يصل مشفى الباسل بحي الزهراء أي حالة إسهال والتهاب أمعاء نتيجة مياه شرب ملوثة في المنطقة المذكورة مشيراً إلى أن المديرية تقوم بجولات مراقبة دورية على جميع خزانات تجميع المياه في مختلف أحياء المدينة للتأكد أنها نظيفة ومكلورة بشكل صحيح.

وأوضح أن مصدر التلوث قد يكون غذائياً أو بسبب صهاريج المياه التي يجلبها المواطنون لتعبئة خزاناتهم غير الخاضعة للمراقبة في العموم مبيناً أنه خلال فترة الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة تكثر حالات الإسهال والتهاب الأمعاء لأسباب عدة منها الطعام والمياه الملوثة ولسع بعض أنواع الحشرات مشيراً إلى أنه سجل في مشفى الباسل بحي الزهراء نحو 147 حالة إسهال والتهاب أمعاء منذ شهر وحتى تاريخه، وتم تقديم الإسعافات والخدمة الطبية اللازمة لهم.

اثر برس