اتفاقية تعاون علمي بين جامعة البعث وأكاديمية بناء القدرات والتوظيف (لايبزغ)

وقعت جامعة البعث اليوم اتفاقية تعاون مع أكاديمية بناء القدرات والتوظيف في ألمانيا (لايبزغ)، بهدف تعزيز وتطوير التعاون العلمي وريادة الأعمال والقدرات الخدمية والتدريبية.

وأكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أهمية الاتفاقية، لكونها تحقق التعاون المشترك في مجالات التدريب وبناء القدرات للطرفين، وتبادل الكتب والمطبوعات والمواد العلمية والوثائقية، والاستفادة من المكتبات الإلكترونية الموجودة لديهما.

وتتيح الاتفاقية وفقاً للخطيب تقديم المنح لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، وتنظيم دورات تدريبية لطلاب سنة ما قبل التخرج لمدة شهر، تؤمنها الأكاديمية في الجامعات والمشافي.

بدوره لفت الدكتور حسيني المجيد مدير الأكاديمية إلى أن الاتفاقية ستسهم في تعزيز وتطوير التعاون العلمي والتعليمي والقدرات الخدمية والتدريبية، وخاصة أن جامعة البعث من الجامعات الرائدة على المستوى التعليمي، وهناك عدد من طلابها الخريجين أكملوا دراستهم في ألمانيا، واستطاعوا أن يعكسوا القيمة التعليمية للجامعات السورية.

وأكد المجيد أنه سيتم العمل من خلال الاتفاقية على تأمين فرص قبول لطلاب جامعة البعث في الجامعات الألمانية بسهولة بعد تجاوزهم لامتحان اللغة، مشيراً إلى أن للأكاديمية تسعة فروع في العالم، وتهتم بتعليم اللغات وبناء القدرات وتأمين فرص العمل.