“ربيع حماة”… معرض سنوي لفرع اتحاد الفنانين التشكيليين في حماة

خمسة وعشرون عملاً فنياً بأساليب وتقنيات فنية مختلفة ضمها المعرض السنوي لفرع اتحاد الفنانين التشكيليين بحماة بعنوان “ربيع حماة” الذي أقيم في صالة الاتحاد بالمحافظة.

المعرض الذي يقام تزامناً مع مهرجان ربيع حماة جمع أعمالاً لـ 25 فناناً تشكيلياً من فناني حماة، بمواضيع تنوعت حول المعالم الأثرية والمناظر الطبيعية التي تمتاز بها المحافظة، ومواضيع عن المرأة والبورتريه والتي عكست أحاسيسهم وهواجسهم، وعبروا عنها بأساليب متنوعة.

وبين رئيس فرع اتحاد الفنانين بحماة فواز كرديش في تصريح لمراسلة سانا أن المعرض يعكس تطلعات وتجارب عدد كبير من الفنانين، وهو ما يصب في إغناء الحركة التشكيلية، لافتاً إلى أهمية المعارض التي تبرز نتاجات الفنانين التشكيليين الجديدة.

الفنانة بسمة نجار المشاركة بلوحة تعبر عن المرأة جسدتها بشكل شجرة مورقة دائمة الخضرة ولها جذور أصيلة، رأت أن المعارض الجماعية تتيح التعرف إلى أعمال وتجارب فنانين آخرين، حيث تنوعت لوحات المشاركين بأساليبها ومواضيعها ومدارسها وعبر كل فنان بطريقته الخاصة.

وأشار الفنان عبد الستار عمرين إلى أن المعرض حالة فنية رائدة تجسد الحراك الثقافي في حماة، لافتاً إلى تميز لوحات المعرض وموضوعاته التي تحاكي قضايا الإنسان ورؤيته لطبيعة الواقع بعد صياغتها وفق تشكيل جديد.