إخماد أربعة حرائق زراعية في ريف طرطوس

أخمد عناصر دائرة الحراج بمديرية زراعة طرطوس، بالتعاون مع فوج الإطفاء أربعة حرائق زراعية، اندلعت اليوم في مناطق مختلفة بريف المحافظة.

وبين رئيس الدائرة الدكتور فادي ديوب في تصريح لمراسلة سانا أنه نشب حريق في قرية زاهد بالقرب من مزرعة دواجن الدولة بطرطوس، وأتى على مساحة عشرة دنمات، مبيناً أن الأضرار عبارة عن قصب وحصيد، وشارك بعملية الإخماد عناصر وحدة إطفاء حراج الصفصافة.

وأضاف ديوب: إن عناصر مركز القدموس أخمدوا أيضاً حريقاً زراعياً اندلع في قرية حمام واصل، وأتى على مساحة 3 دونمات، والتي يوجد فيها بعض من أشجار الزيتون.

وأشار إلى أن فرقة إطفاء بهرمين وفرقة مخفر طرطوس وفوج الإطفاء وصهريجين من مركز بهرمين والمجتمع المحلي في قرية بيلة بطرطوس شاركوا في إخماد حريق أتى على مساحة 1500 متر، وتسبب بتضرر عدد من أشجار الزيتون واللوز والأشواك والأعشاب والحشائش.

وأوضح رئيس دائرة الحراج أن شعبة حراج بانياس أخمدت حريقاً زراعياً في قرية القلوع بمنطقة بانياس بمساحة 500 متر مربع، لافتاً إلى أن الأضرار عبارة عن قصب وأشواك وأعشاب.

ودعا ديوب المواطنين إلى عدم إشعال النيران في الأراضي الزراعية والبساتين ومراقبتها من قبل أصحابها، إضافة إلى عدم رمي السجائر تفادياً لنشوب أي حريق.