فعالية وطنية تخليداً لذكرى انتصار معركة مطار الثعلة بالسويداء

تخليداً لملحمة معركة مطار الثعلة العسكري التي سطرها أبطال الجيش العربي السوري مع أبناء المحافظة في وجه التنظيمات الإرهابية في حزيران عام 2015 ، أحيا أهالي ناحية الثعلة ذكراها الثامنة اليوم بمشاركة فعاليات رسمية وحزبية وأهلية.

وتضمنت الفعالية التي بدأت بوضع أكاليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء البلدة وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة تقديم فقرات موسيقية وغنائية وقصائد وطنية، إلى جانب تكريم عدد من ذوي شهداء وجرحى معركة المطار.

وأكد المشاركون في كلماتهم أن ملحمة معركة المطار أعطت أنموذجاً ودرساً مهماً في معارك التاريخ المعاصر تتناقلها الأجيال عن ارتباط وتلاحم الجيش والشعب في ردع ودحر المعتدين وهزيمتهم، بعد أن هبّ الأهالي بكل حمية وإقدام وبسالة من البلدة ومختلف مناطق المحافظة، للوقوف مع أبطال جيشهم الميامين جنباً إلى جنب في صد هجوم التنظيمات الإرهابية الكبير على المطار، وتكبيدهم أفدح الخسائر وتحقيق الانتصار، وهو ما تكرر غير مرة على تخوم المحافظة.

وحيّا المشاركون بطولات الجيش العربي السوري والقوى الرديفة وتضحيات جرحى وشهداء الوطن من مدنيين وعسكريين، الذين بذلوا الدماء خلال هذه المعركة ومعارك العزة والشرف على مساحة الوطن، مجددين العهد بالوقوف صفاً واحداً إلى جانب الجيش العربي السوري، وأن يبقوا رديفاً وظهيراً شعبياً قوياً لاستكمال تطهير وتحرير كل بقعة من أرض الوطن وصون وحدته وعزته وإعادة الأمن والاستقرار لجميع ربوعه.

شارك في الفعالية وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا، ومحافظ السويداء المهندس بسام بارسيك، وعدد من أعضاء قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي ومجلس الشعب، ومن ضباط وصف ضباط الجيش العربي السوري، وحشد من فعاليات شعبية ودينية وحزبية ونقابية بالمحافظة.