معرض (أبيض وأسود وبالألوان).. حالات اجتماعية وإنسانية لطالبات مرسم بيت الفن بثقافي المزة

حالات متنوعة ومواضيع اجتماعية وإنسانية وأساليب ركزت على الفحم والزيتي والأكريليك، جسدتها 16 يافعة من خلال معرض فني جماعي لطالبات مرسم (بيت الفن)، استضافه المركز الثقافي العربي بالمزة.

وضم المعرض الذي حمل عنوان (أبيض وأسود وبالألوان) نحو 70 لوحة بأحجام متوسطة وصغيرة، استقت من خلالها المشاركات أفكارهن من المدارس الواقعية والسريالية والتعبيرية، لتعبر عن مكنوناتهن الداخلية ومشاعرهن الجياشة التي فاضت بها مخيلتهن وريشتهن.

وعن المعرض قالت المشرفة على المعرض الفنانة التشكيلية إيمان الحسن في تصريح لمراسل سانا: إن أعمال اليافعات المشاركات جاءت نتاج جهد وتعب استمر لسنوات في مرسمها بيت الفن، والهدف منه إدخال اليافعات في عالم الفن التشكيلي والتعرف على مدارسه المتنوعة، لافتة إلى أن العمل على هذا المعرض استمر نحو 4 أشهر، والأفكار جاءت من اختيار الطالبات بأنفسهن.

وشاركت الشابة نايا بـ 14 لوحة عبرت من خلالها عن الحالات النفسية والاجتماعية التي تمر بها المرأة، مستخدمة فيها الألوان الزيتية، فيما شاركت ريم محلا 20 عاماً طالبة صيدلة بخمس لوحات بورتريه للمرأة، عبرت فيها عن حالات اجتماعية ونفسية مختلفة لها، مركزة على اللون الأزرق للتعبير عن السلام الموجود داخل المرأة، ومستخدمة تقنيات الأكريليك ممزوجة بالخشب.

وقدمت الشابة هبة عباس 4 لوحات بورتريه عن المرأة، ولوحات تعبيرية عن مختلف الحالات التي تمر بها من الأمل والتفاؤل.