زراعة 3500 غرسة ضمن حملتي تشجير في موقع الكفر الحراجي

شارك عشرات المتطوعين من محافظة السويداء اليوم بحملتين للتشجير ضمن موقع محيط مطار الكفر الزراعي بريف المحافظة بالتعاون مع مديرية الزراعة بهدف إعادة زراعة ما قطع من أشجار في هذه المنطقة الحراجية.

وشهدت الحملة الأولى التي نظمتها مجموعة أبناء السنديان التطوعية في المنطقة الغربية لموقع الكفر زراعة أكثر من 2000 غرسة حراجية، بمشاركة ممثلين عن الجمعية الفلاحية في بلدة الكفر ومجلس البلدة ورابطة الشبيبة والأهالي وفريقي يوتوبيا التابع لجمعية تنمية المجتمع المحلي وفريق جسور خضراء.

أما الحملة الثانية فنظمتها مؤسسة كرامة للتنمية الاجتماعية وفعاليات أهلية، وتضمنت زراعة نحو 1500 غرسة في المنطقة الشرقية بالموقع ذاته.

رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة المهندس أنس أبو فخر أوضح في تصريح لمراسل سانا أن الحملات تندرج ضمن خطة التحريج بموقع الكفر الحراجي لإعادة زراعته بمساحة 55 هكتاراً لتعويض التعديات التي تعرض لها خلال السنوات الماضية.

منسق مجموعة أبناء السنديان التطوعية المهندس وليد شعيب ذكر في تصريح مماثل أن الحملة اتسمت بمشاركة واسعة لمختلف الأعمار، بمن فيهم الأطفال لغرس القيم البيئية لديهم.

ونوهت مديرة مؤسسة كرامة للتنمية الاجتماعية بشرى جربوع بمساهمة المؤسسة في تجهيز 4500 حفرة ضمن موقع الحملة، وغرس فيها اليوم نحو 1500 غرسة على أن تتابع عمليات الزراعة بالأيام القادمة.

وتحدث رئيس جمعية تنمية المجتمع المحلي في السويداء فادي حديفة عن مشاركة الجمعية في حملات التشجير بهدف تعزيز ودعم الوعي بأهمية غرس الأشجار وتوحيد الجهود المجتمعية والرسمية، لنشر ثقافة التشجير وتصحيح الأخطاء المرتكبة بحق الغابات والتعدي عليها.