نوافذ الأمل… مبادرة لتكريم طلبة كليات الحسكة من ذوي الإعاقة

أقام فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الحسكة اليوم فعالية (نوافذ الأمل)، لتكريم عدد من طلبة كليات جامعة الفرات ذوي الإعاقة.

وتضمنت الفعالية التي أقيمت في صالة البلابل وسط مدينة الحسكة تكريم 15 طالباً من ذوي الإعاقة الذين أثبتوا تفوقهم، وقدرتهم على متابعة تحصيلهم العلمي.

وقال محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح في كلمة له: إن المكرمين يستحقون هذا الاهتمام بكل جدارة، لكونهم من أصحاب الأفكار النيرة، والمبادرات الخلاقة، وكانوا متميزين دراسياً رغم أوضاعهم التي لم تقف في وجه همتهم لإكمال تحصيلهم العلمي، وأثبتوا جدارتهم بالتفوق.

من جانبه أشار رئيس فرع اتحاد طلبة الحسكة علاء الطلاع في تصريح لمراسل سانا إلى أن اتحاد الطلبة لا يدخر جهداً في سبيل دعمهم، وتمكينهم من مواجهة التحديات والتغلب عليها، وتوفير أفضل سبل العناية بهم، سواء من حيث العمل على تنمية مهاراتهم، وتوفير الخدمات التدريبية والتأهيلية لهم، إلى جانب اكتشاف مواهبهم ورعايتها، تأكيداً للمشاركة المجتمعية الفعالة، وتطبيقاً لمبادئ تكافؤ الفرص والمساواة وعدم التمييز.

بدوره اعتبر طالب الحقوق فاروق العفارة أن التكريم يعكس مدى الاهتمام بذوي الإعاقة، ويساعدهم على الاندماج، ويبث في نفوسهم الأمل ليكون حافزاً لهم لإكمال مسيرة العلم ومتابعة التحصيل العلمي، منوهاً بالجهود التي يبذلها فرع الاتحاد في هذا المجال.