تكريم الفائزين في مسابقة القراءة السريعة بالسويداء

كرمت مؤسسة “إضاءات الفكر”، ومركز “زيرو بوينت”، بالتعاون مع مجلس محافظة السويداء، ومديرية التربية، الفائزين في مسابقة القراءة السريعة على مستوى سورية من أبناء المحافظة، والتي أقيمت بإشراف وزارة التربية.

وتضمن حفل التكريم الذي أقيم على مسرح مديرية التربية بالسويداء تقديم بيانات عملية من الطلاب الفائزين تعكس مهاراتهم في القراءة السريعة، وفقرات موسيقية وغنائية قدمها طلاب معهد فهد بلان للموسيقا العربية بإشراف الفنان أدهم عزقول.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة لقطاع الثقافة باسم حاطوم في تصريح لمراسل سانا إلى أهمية تعزيز مهارات القراءة السريعة، وخاصة في عصر التدفق المعلوماتي الكبير، حيث برز مفهوم القراءة السريعة كأحد أهم الطرق استجابة لهذا الكم من المعلومات.

ولفتت عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة لقطاع التربية بثينة الحلبي إلى أهمية تقديم كل أشكال الدعم لمسابقات القراءة السريعة التي ترفع من معدلات سرعة القراءة دون التأثير على الفهم، وتتيح قراءة مادة كبيرة في مدة زمنية قصيرة.

وأوضحت مشرفة برنامج القراءة السريعة في سورية ومديرة مؤسسة إضاءات الفكر، المهندسة نزهة اليمني أن برنامج القراءة السريعة انطلق منذ نحو أربع سنوات، وارتفع عدد الطلاب المشاركين في مسابقة القراءة السريعة من 25 طالباً وطالبة في الموسم الأول، وصولاً إلى 6000 طالب وطالبة شاركوا في مسابقة العام الجاري بإشراف وزارة التربية، مبينة أن البرنامج يضم أربعة مستويات تشمل مستوى الصفر في القراءة والأطفال واليافعين والبالغين وطلاب الجامعات.

وأشارت مديرة مركز زيرو بوينت للغات والتدريب والتأهيل كاترين هنيدي إلى حرص المركز على دعم كل المبادرات الهادفة إلى تطوير مهارات أبنائنا الطلبة، وخاصة مهارة القراءة السريعة التي تفتح أمام القارئ أبواباً واسعة من المعرفة والتحصيل، وتزيد من كفاءة استثمار الوقت مع ضمان تحصيل أكبر قدر من المعرفة والاطلاع.