مقاطعة آنهوي تخطط لبناء عشر قواعد لتنمية المواد الطبية الصينية التقليدية

أعلنت مقاطعة آنهوي الصينية عن خطة ترويجية لصناعة الطب الصيني التقليدي لبناء نحو عشر قواعد لتنمية المواد الطبية الصينية التقليدية من عام 2022 إلى عام 2024.

ووفقاً للخطة المقترحة التي نشرتها وكالة شينخوا اليوم فإن المقاطعة ستعمل على تطوير أكثر من 30 نوعاً من الطب الصيني التقليدي تبلغ قيمة إنتاج كل منها أكثر من 100 مليون يوان، أي ما يعادل نحو 14.05 مليون دولار أمريكي في غضون ثلاث سنوات، وسيكون لديها أكثر من عشر شركات بحجم إنتاج سنوي يزيد عن مليار يوان، وإجمالي قيمة تبلغ 400 مليار يوان لصناعة وخدمات الطب الصيني التقليدي.

وأشارت الخطة إلى أن عدد القواعد النموذجية لصناعة المواد الطبية المحلية في المقاطعة سيصل إلى 80 قاعدة، كما ستقوم آنهوي أيضاً ببناء متحف للطب الصيني التقليدي على مستوى المقاطعة، وقاعدة لتصدير خدمات الطب الصيني التقليدي.

وفي السنوات الأخيرة تعمل آنهوي باستمرار على تحسين نظام سلسلة صناعة الطب الصيني التقليدي وتعزيز تطوير مجموعات صناعة الطب الصيني التقليدي، وباعتبارها واحدة من قواعد تجارة وإنتاج الطب الصيني التقليدي فإنه يوجد في مدينة بوتشو بمقاطعة آنهوي 206 شركات دوائية حققت قيمة إنتاج بلغت 31.68 مليار يوان في صناعة إنتاج الطب الصيني التقليدي في نهاية العام الماضي.