مظاهرات احتجاجية ضد ميليشيا (قسد) بريف دير الزور

احتجاجاً على ممارسات وجرائم ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي، خرج أهالي قرى وبلدات عدة في ريف دير الزور الغربي والشرقي بمظاهرات، طالبوا خلالها بطرد الميليشيا التي أمعنت في ممارساتها الوحشية بحقهم، وصادرت ممتلكاتهم وأرزاقهم، واختطفت المئات من أبنائهم.

وقالت مصادر أهلية لمراسل سانا في دير الزور: إن احتجاجات ضد ميليشيا (قسد) خرجت اليوم في بلدات وقرى حوايج ذياب جزيرة وحوايج بومصعة وقرية ام مدفع بريف دير الزور الغربي، لتتسع لاحقاً إلى قرى في الريف الشرقي، تطالب بطردها، ووضع حد لممارساتها بحقهم، ووقف مصادرتها لأرزاقهم وممتلكاتهم، والتوقف عن اختطاف أبنائهم لإجبارهم على القتال في صفوفها.

وأضافت المصادر: إن المحتجين قطعوا الطرق بالإطارات المشتعلة والحجارة، ورددوا هتافات مطالبة بالإفراج عن المدنيين المختطفين من سجون ميليشيا (قسد) التي استقدمت تعزيزات من أجل قمع وتفريق المتظاهرين.

وشهد ريف دير الزور مظاهرات من قبل الأهالي، احتجاجاً على إمعان ميليشيا (قسد) في التنكيل بهم والتضييق والاعتداء عليهم بالرصاص الحي، الذي تسبب باستشهاد وجرح العشرات منهم، إضافة إلى عمليات الاعتقال التعسفية لكثير من أبناء القرى وارتهان هذه الميليشيا بالكامل لأوامر قوات الاحتلال الأمريكي.