الجيش الروسي يقضي على مئات الجنود الأوكرانيين ويدمر دبابتين وخمس مركبات مشاة وأربع مركبات خاصة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها صدت هجمات القوات الأوكرانية في اتجاه كوبيانسك والمؤلفة من كتيبتين معززتين، على محور بلدتي بيرشتروفينوي وياغودنوي ومستعمرات بمنطقة خاركوف بنجاح، ليتم القضاء على أكثر من 100 جندي أوكراني، وتدمير دبابتين، وخمس مركبات قتال مشاة، وأربع مركبات خاصة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الفريق إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية اليوم: إنه نتيجة الضربات المكثفة للقوات الروسية ضد حتياطيات الجيش الأوكراني المتقدمة نحو بتروبافلوفكا بمنطقة خاركوف، تمت تصفية أكثر من 110 عساكر أوكرانيين من قوام اللواء الميكانيكي 14، والكتيبة 19 للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأضاف المتحدث: إنه في اتجاه كراسنوليمانسكي، وخلال محاولة فاشلة أخرى لعبور نهر زيربيتس من قبل سريتين معززتين من القوات المسلحة الأوكرانية، قضت القوات الروسية على أكثر من 30 جندياً أوكرانياً، ودمرت ثلاث مركبات قتال مشاة، وخمس شاحنات صغيرة.

وتابع المتحدث: إنه نتيجة لضربات القوات الجوية الروسية على نقاط الانتشار المؤقت للواء الدبابات 17 واللواء الميكانيكي 92 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، في محيط سيفيرسك ونوفوي ويامبولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم القضاء على المزيد من الجنود، حيث قتل أكثر من 100 جندي أوكراني، وتم تدمير 12 وحدة من المعدات العسكرية الأوكرانية.

وأكد المتحدث أن القوات الروسية صدت محاولة الهجوم المعاكس من قبل اللواء الآلي 115 للقوات المسلحة الأوكرانية، واللواء الأول من حرس الرئيس الأوكراني في اتجاه جنوب دونيتسك، كما تمت تصفية أكثر من 90 جندياً أوكرانياً،وتدمير دبابتين وثماني مركبات قتال مصفحة، وست مركبات خاصة.

وأوضح المتحدث أنه في اتجاه زابوروجيه، قصفت أسلحة عالية الدقة للقوات الجوفضائية الروسية نقطة الانتشار المؤقت للمرتزقة الأجانب في مدينة زابوروجيه، وتم تدمير أكثر من 160 مسلحاً.

وبين المتحدث محاولة العدو القيام في اتجاه نيكولايف كريفوي روغ بعمليات هجومية، بقوات مكونة من ثلاث كتائب تكتيكية، وكتيبة دبابات، وكتيبة من الحرس القومي التي وصلت من غرب أوكرانيا في اتجاه بلدات سوخانوفو وبياتخاتكا وسادوك وإيشينكا وبروسكينسكايا وكارل ماركسوفسكايا ومالايا سيدمينوخا بضواحي خيرسون، وتم صد جميع هجمات القوات الأوكرانية.

وأوضح كوناشينكوف أنه نتيجة إلحاق الخسائر بالعدو من قبل الوحدات الروسية، خلال هذا الهجوم المعاكس، تم القضاء على أكثر من 240 جندياً أوكرانياً وتدمير 12 دبابة و14 عربة قتال مصفحة، وثماني مركبات خاصة، وأربع وحدات مدفعية.

وأضاف كوناشينكوف: إن القوات الجوية العملياتية التكتيكية، وطيران الجيش، والقذائف الصاروخية والمدفعية، واصلت تدمير 54 وحدة مدفعية في مرابضها، ومراكز تجمع قوى بشرية ومعدات عسكرية في 174 مقاطعة، وتم تدمير أربعة مستودعات ذخيرة في مناطق غريغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وأوسبينوفكا في منطقة زابوروجيه ونوفو كامينكا في منطقة خيرسون ومدينة نيكولايف، وتم تدمير مركز اتصالات لمجموعة القوات الأوكرانية في بلدة فيسشوي سولونوي بضواحي خاركوف، كما أسقطت طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوفضائية الروسية طائرة أوكرانية من طراز ميغ 29، بالقرب من قرية تشبايفكا بمنطقة زابوروجيه.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، تم تدمير 12 مسيرة، بما في ذلك واحدة من طراز بيرقدار تي بي 2 بوسائل الدفاع الجوي، في أجواء بلدات نوفي بووغ بمنطقة نيكولايف وبروسكينسكوي وفيسوكوي وكارلو ماركسوفسكوي وتشريفنوي بمنطقة خيرسون وإيفانوفكا وياسنوي وزيلوني غاي ويفغينوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، وبيريستوفوي في منطقة خاركوف ونويغوروفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، إضافة إلى ذلك تم إسقاط 21 قذيفة من راجمات هيمارس الصاروخية الأمريكية فوق بلدات إيلوفايسك في جمهورية دونيتسك الشعبية، ونوفايا كاخوفكا ونيكولسكوي ومحطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية، بالإضافة إلى صاروخ باليستي من طراز توتشكا أو في منطقة تشيرفوني ماياك بضواحي خيرسون.

وأكد كوناشينكوف أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم إجمالاً تدمير 316 طائرة، و158 مروحية، و2176 مسيرة، و379 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و5494 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى، و866 مركبة قتالية لراجمات صواريخ متعددة، و3457 قطعة مدفعية ميدان وهاون، و6395 مركبة عسكرية خاصة.