ريابكوف: روسيا قادرة على حماية مصالحها وستحقق أهدافها في أوكرانيا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن روسيا قادرة على حماية مصالحها بشكل كامل مشدداً على أنها ستحقق أهدافها من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقال ريابكوف في مقابلة مع قناة روسيا 24 اليوم: إن روسيا قادرة على حماية مصالحها بشكل كامل وضمانها بالطريقة الأكثر موثوقية كما أنه سيتم تحقيق الأهداف المطروحة أمام العملية العسكرية الخاصة بشكل كامل.

وأشار نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن موسكو ستتخذ تدابير عملية رداً على القيود المتعلقة بمنح تأشيرات الاتحاد الأوروبي للمواطنين الروس لكن ردها لن يكون بالمثل لأنه لن يكون الخيار الأفضل مضيفاً: “نترك جميع الخيارات مفتوحة لكيفية الرد على هذا الإجراء وبالطبع سيتم اتخاذ تدابير عملية”.

وتعليقاً على ما تمثله هذه الخطوة من دلالات قال ريابكوف: اتضح الآن أن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه تنكرت للقيم والمبادئ الأساسية التي روجوا لها على مدى سنوات عدة بشكل منافق وبمعايير مزدوجة.

وحذر نائب وزير الخارجية الروسي من ازدياد مشاركة الجانب الأمريكي والدعم العسكري الذي يقدمه لنظام كييف معتبراً أن يشكل “خطرا كبيراً” على العالم.

وأوضح ريابكوف أن روسيا حذرت مراراً من أن الأسلحة القادمة إلى أوكرانيا من الولايات المتحدة يمكن أن تصبح  في أيدي مجموعات من المتطرفين وأن الغرب بتوريده الأسلحة لأوكرانيا يلغي التزاماته الخاصة فيما يتعلق بعدم قبول نقل الأسلحة إلى مناطق النزاع.