الخارجية الروسية: موثوقية وفعالية الردع النووي الروسي مضمونة

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن موثوقية وفعالية الردع النووي الروسي مضمونة عند المستوى الضروري والكافي ولا ينبغي أن تثير أدنى شك لدى أي شخص.

وانتقدت زاخاروفا في تصريح اليوم السياسة المدمرة للغرب، محذرة من أن تصرفات الدول الغربية محفوفة بصدام عسكري مباشر بين القوى النووية الأمر الذي رفع مستوى الخطر النووي بشكل كبير.

وأشارت زاخاروفا في هذا الصدد إلى أن روسيا ترسل إلى الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي إشارات تحذيرية واضحة بشأن العواقب الكارثية المحتملة لمسارهما في تقويض أمن روسيا.

وأضافت: “إننا نرسل الإشارات اللازمة إلى الغرب بما يتماشى بشكل صارم مع المبادئ التوجيهية العقائدية الروسية والتي تنعكس فيها بشكل شامل قضايا موثوقية وفعالية الردع النووي وغير النووي.. ويتم تعزيز ذلك من خلال الجهود اللازمة التي يبذلها الجيش الروسي للحفاظ على قوات الردع عند المستوى المناسب من الاستعداد لصد أي معتد في أي موقف”.

وأكدت زاخاروفا أن ضمان التنفيذ الصارم لهذه المهمة يخضع للمراقبة المستمرة في روسيا، إضافة إلى ذلك يتم إجراء تحليل مشترك بين الإدارات الروسية للمبادئ التوجيهية العقائدية الروسية بشكل منتظم لتقييم مدى ملاءمتها للتهديدات الحالية.