مشاركة واسعة ومنافسات مثيرة في بطولة فوزية ديوب الأولى بكرة الطاولة

أقامت اللجنة الفنية لكرة الطاولة بحماة بطولة الراحلة فوزية ديوب الأولى باللعبة على أرض صالة الشهيد ناصح علواني الرياضية بحماة بمشاركة 112 لاعباً ولاعبة من مختلف الأندية.

وأسفرت نتائج فئة الذكور عن إحراز لاعب اتحاد الطلبة يامن دندل المركز الأول تلاه محمد سالم ظاظا من نادي المحافظة بينما نالت لاعبة إدلب إباء الحلاق بطولة فئة الإناث تلتها لاعبة سلمية لانا الشيخ ياسين.

وفي بطولة فئة زوجي الذكور جاء لاعبا المحافظة محمد سالم ظاظا ومحمد قبس بالمركز الأول بينما احتل لاعباً عمال حماة حمزة عزو ومحمد طربين المركز الثاني بالمقابل نالت لاعبتا سلمية لانا الشيخ ياسين وانانا كردية بطولة زوجي الإناث تلتهما اللاعبتان دلع أسد واباء الحلاق بالمركز الثاني.

وفي تصريح لسانا أشارت رئيسة مكتب ألعاب الكرات في اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بحماة لارا صدير إلى أن إقامة البطولة الأولى لنجمة كرة الطاولة السورية الراحلة فوزية ديوب تأتي تكريماً لما قدمته الفقيدة من إنجازات وخدمات للعبة محلياً وخارجياً على مدى 40 عاماً مبينة أن البطولة تميزت بالمشاركة الواسعة من قبل لاعبي ولاعبات الأندية بمختلف المحافظات إضافة إلى المنافسة القوية التي شهدتها البطولة بمختلف فئاتها بسبب مشاركة عدد كبير من لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني.

وتم في ختام البطولة تكريم اللاعبين واللاعبات الفائزين بالمراكز الأولى وتقديم الهدايا والدروع التذكارية بحضور أصدقاء الفقيدة وذويها وأعضاء اتحاد كرة الطاولة.

يشار إلى أن الراحلة فوزية ديوب كانت سابقاً من أهم اللاعبات على مستوى سورية في لعبة كرة الطاولة ومثلت المنتخب الوطني لسنوات طويلة عربياً وقارياً ودولياً كلاعبة وإدارية وحكمة دولية وأشرفت على اللعبة في نادي محردة وانتخبت قبل وفاتها مطلع العام الجاري عضواً في لجنة تطوير الرياضة الأنثوية التابعة للاتحاد العربي بكرة الطاولة.