وقفة في الخليل دعماً للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام

شهدت مدينة الخليل في الضفة الغربية اليوم وقفة دعم للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين في الوقفة التي نظمتها هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني وأهالي الأسرى بدعم مؤسسات رسمية وأهلية رفعوا صور الأسرى المضربين عن الطعام وكبار السن والأطفال ومن أمضوا عشرات السنوات في المعتقلات مطالبين المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ووقف سياسة الاحتلال العنصرية.

وأشار هاني عواودة في كلمة أهالي الأسرى إلى أن الأسير خليل عواودة تجاوز يومه الـ 105 من الإضراب عن الطعام وهو الذي أمضى 12 عاماً في معتقلات الاحتلال وسط تفاقم الخطورة على حياته ومعاناته المتواصلة فيما يواصل الأسير رائد ريان إضرابه عن الطعام لليوم الـ 70 على التوالي رغم أنه لا يستطيع المشي إلا بواسطة كرسي متحرك ويستمر برفضه تلقي أي نوع من المدعمات.

وطالب رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة بتوحيد الجهود لدعم الأسرى وخاصة ان عشرات الأسرى أمضوا أكثر من 20 عاماً في سجون الاحتلال.

كما حمل مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين إبراهيم نجاجرة المجتمع الدولي المسؤولية عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام في ظل تدهور حالتهم الصحية داعياً إلى الضغط على سلطات الاحتلال والإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام والمرضى.

وكانت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين حذرت اليوم من تدهور الحالة الصحية لـ 18 أسيراً مريضاً يحتجزهم الاحتلال الاسرائيلي في معتقل الرملة وسط ظروف صحية صعبة وافتقار لأدنى المقومات الطبية اللازمة.