مشاريع روبوتات وبرمجيات في معرض لتكنولوجيا المعلومات في السويداء

ضم معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي أقامته اليوم دائرة المعلوماتية بمديرية تربية السويداء في ثانوية المتفوقين الثانية مجموعة من مشاريع الروبوتات والبرمجيات والتطبيقات بمشاركة طلاب من الصف الرابع وحتى الثالث الثانوي من مختلف مدارس المحافظة.

وأشار منسق مادة المعلوماتية في المديرية حمود السكر لـ سانا إلى أن المعرض يأتي في إطار اهتمام وزارة التربية ودائرة المعلوماتية بتفعيل المنهج العلمي وتقانة المعلومات وتوظيفها في نتاجات ومخرجات تخدم المجتمع وتتناسب مع المجالات الغنية بالجانب العملي وتشجيع الطلاب على التوجه نحو التقانة.

بدورها منسقة المعلوماتية لما اليونس أوضحت أن هدف المعرض تحويل التطبيقات البرمجية لخدمة المجتمع والاستفادة من برنامج التحكم بالروبوتات بطريقة فعالة.

الطالب أوس الجرماني أشار إلى أنه شارك بالمعرض من خلال مشروع تصميم صفحة ويب لمدرسته لأرشفة معلوماتها بحيث يمكن للطلاب من خارج المدرسة رؤية التحديثات على صفحتها والتي ضمنها خمسة أقسام.

ولفت كل من طالبي الصف السابع نسيم مراد ووائل الصحناوي إلى مشاركتهما في مشروع للتحكم عن طريق البلوتوث في روبوت تم تصميمه على شكل جرافة لحمل الأشياء.

وتخلل المعرض مناظرة حول استخدام التقانات الحديثة في مجال التربية والتعليم.

حضر افتتاح المعرض أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير ومدير تربية السويداء بسام أبو محمود