الهباش يحذر من اقتحام قوات الاحتلال ومستوطنيه للمسجد الأقصى

حذر قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش من تداعيات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين للمسجد الأقصى المبارك غداً لتنفيذ جولات استفزازية فيه مشيراً إلى أنها ستؤدي إلى إشعال المنطقة برمتها.

ودعا الهباش في بيان أوردته وكالة وفا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته ووقف انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة بحق المقدسات الفلسطينية وفي مقدمتها المسجد الأقصى والتي تهدف إلى تغيير الوضع التاريخي والقانوني للأقصى.

من جهتها دعت حركة فتح الفلسطينية إلى الاحتشاد يوم غد في ساحات المسجد الأقصى والاعتكاف به ورفع علم فلسطين في باحاته للتصدي لمخطط الاحتلال واقتحام المستوطنين مؤكدة أن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله في التصدي لممارسات الاحتلال الإجرامية والكفاح لنيل حقوقه الثابتة غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية عاصمتها القدس.

وكان المجلس الوطني الفلسطيني حذر في وقت سابق اليوم من تداعيات محاولات قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه اقتحام المسجد الاقصى غداً معتبراً أنه تصعيد غير مسبوق يهدف لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد واستفزاز لا يمكن السكوت عنه وسيؤدي إلى إشعال المنطقة برمتها.