موسكو: مقتل أكثر من 100 متطرف ومرتزق جراء ضربة صاروخية في خاركوف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل أكثر من 100 متطرف ومرتزق جراء ضربة صاروخية نفذتها القوات الروسية في مدينة خاركوف شرق أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في إحاطة مساء اليوم “نتيجة لضربة عالية الدقة تم تنفيذها على مقر دفاعي في خاركوف بواسطة منظومة إسكندر ثبت القضاء على أكثر من 100 متطرف ومرتزق من دول غربية”.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الروسية أخرجت اليوم عن الخدمة مطار ميرغورود في مقاطعة بولتافا ودمرت عدة مروحيات وطائرة حربية أوكرانية تم اكتشافها في محطات مموهة داخله إضافة إلى خزانات وقود وأسلحة خاصة بالطائرات.

وأضاف كوناشينكوف “تم تدمير آليات مدرعة وذخيرة وصهاريج وقود تم إرسالها لتعزيز مجموعة القوات الأوكرانية في دونباس بواسطة صواريخ أطلقت من الجو في محيط محطتي سكك الحديد لوزوفايا وبافلوغراد”.

ولفت كوناشينكوف إلى أن سلاح الجو الروسي استهدف 28 موقعا عسكرياً أوكرانياً اليوم منها مستودعات صواريخ ومدافع وذخيرة و23 منطقة لآليات قتالية.

وأشار كوناشينكوف إلى أن قوات جمهورية لوغانسك الشعبية تواصل تقدمها على مواقع اللواء 57 في الجيش الأوكراني حيث تم القضاء على نحو 30 متطرفا وخمس آليات مدرعة.

ووفقا للوزارة دمرت القوات الروسية منذ بداية عمليتها في أوكرانيا 125 طائرة و88 مروحية و381 طائرة مسيرة و1888 دبابة وآلية مدرعة أخرى و205 راجمات صواريخ و793 مدفعا ومدفع هاون إضافة إلى 1771 مركبة عسكرية.