موسكو: الضجة الإعلامية الغربية حول أوكرانيا بلغت ذروة الجنون

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية أن الضجة الإعلامية الغربية حول أوكرانيا “بلغت ذروة الجنون” وذلك في تعليق على تقرير إعلامي غربي يتهم روسيا بنقل قوات ضخمة إلى الحدود مع أوكرانيا.

ووصفت الخارجية الروسية في بيان اليوم تقريرا لهيئة الاذاعة السويسرية اس ار اف والذي تضمن المزاعم المذكوره بأنه “وصل إلى نقطة الغليان أو حتى مرحلة الجنون القصوى” معتبرة أن الأمر التبس على ما يبدو على الصحفي معد التقرير كونه لا يزال يفكر في الاستعدادات للمناورات الروسية البيلاروسية الدفاعية والتي تشارك فيها وحدات من المنطقة العسكرية الشرقية الروسية.

وأضافت الخارجية الروسية “لم يعد هذا التقرير مجرد عمل غير احترافي بل بحاجة للتشخيص الطبي لأصحابه.. إذا كنتم تريدون التحدث عن المناورات فاتصلوا بوزارة الدفاع الروسية لتعلمكم كيفية استخدام الخريطة وتخبركم ماهية تدريبات القدرة الدفاعية”.

ومن المقرر ان تجري في الفترة من الـ 10 من شباط وحتى الـ 20 منه مناورات روسية بيلاروسية مشتركة في بيلاروس بعنوان حزم الاتحاد 2022 ستتدرب القوات المشاركة فيها على التصدي لعدوان خارجي وعمليات مكافحة الإرهاب وحماية حدود دولة الاتحاد بين روسيا وبيلاروس من التهديدات الخارجية.

وتعمل الدول الغربية على تأجيج التوترات حول الوضع فى اوكرانيا بترويجها ادعاءات حول نشر قوات روسية على طول الحدود الاوكرانية وهو امر نفته موسكو مرارا واكدت ان ما يتم ترويجه بهذا الصدد معلومات مضللة هدفها التغطية على توسع حلف الناتو نحو الشرق ونشر المزيد من الأنظمة الصاروخية قرب الحدود الروسية وتحريض سلطات كييف على حل الأزمة في دونباس بالقوة وليس عبر الحوار كما نصت اتفاقات مينسك.