وفد طبي روسي يزور مشفى الأطفال الجامعي بدمشق

بحث وفد طبي روسي مع إدارة مشفى الأطفال الجامعي بدمشق إمكانيات التعاون في مجال تدريب فنيين وأطباء على استخدام تقنيات متطورة ولا سيما في مجال العمليات التنظيرية.

وتضمن اللقاء عرض عملية تنظير هضمي علوي من قبل رئيس شعبة التنظير في مشفى سانت بطرسبورغ الجامعي الدكتور سيمونوف ألكسندر عبر اتصال مباشر من المشفى للتعريف بآلية عمل الجهاز المخصص للأطفال والذي يعد ذا تقنية عالية الجودة لاستئصال الأورام.

وفي تصريح لـ سانا أوضح مدير مشفى الأطفال الجامعي بدمشق الدكتور رستم مكية أهمية الاستفادة من الخبرات الروسية في مجال التنظير مبيناً أن جهاز التنظير الذي عرضه الجانب الروسي مهم لكونه يغني عن إجراءات راضة للطفل ويخفف الكثير من الأعباء والتكاليف عن المريض والمشفى.

وأشار مكية إلى الاتفاق على عقد دورات تدريبية للفنيين والأطباء مع روسيا خلال الفترة القادمة وتقديم الأجهزة مع ملحقاتها ومستلزماتها الخاصة بالصيانة.

من جانبه أشار نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية الدكتور صبحي البحري إلى وجود برنامج مع الجانب الروسي يتضمن محاضرات وعرضاً مباشراً لعمليات في موسكو ومدينة سانت بطرسبورغ مبيناً أن الوفد قدم مجموعة من التجهيزات والمعدات لدعم كلية الطب والمشافي الجامعية الملحقة بها.

بدوره بين عميد كلية الطب في جامعة دمشق الدكتور رائد أبو حرب أن الكلية استلمت من الوفد الروسي اجهزة مهمتها تنقية الهواء من الفيروسات بهدف حماية الأطباء والطاقم الطبي من الاصابات الفيروسية ولا سيما في أوقات الجائحات.