اتفاقية تعاون بين الاتحاد الرياضي ومؤسسة الأولمبياد الخاص

بهدف استقطاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتنمية مهاراتهم وقع الاتحاد الرياضي العام اتفاقية تعاون مع مؤسسة الأولمبياد الخاص اليوم في مقره بدمشق.

ونصت الاتفاقية على تخصيص ارض في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق لتشييد قرية رياضية نموذجية لمؤسسة الأولمبياد الخاص تقدر مساحتها بـ 3500 متر مربع.

رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا قال “إن توقيع اتفاقية التعاون مع مؤسسة الأولمبياد الخاص يأتي في إطار الدعم الذي يوليه الاتحاد لهذه الشريحة ولتعزيز دمجهم في المجتمع وسيقدم الاتحاد كل ما هو مطلوب منه لمؤسسة الأولمبياد من تجهيزات وتسهيلات لتحقيق الهدف المطلوب”.

رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص طريف قوطرش أوضح أن إنشاء قرية نموذجية خطوة جيدة ستسهم في تطوير عمل المؤسسة الهادف الى التوسع في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع مشيرا إلى أن القرية ستلحظ مبادرة مهمة في إطار دعم هذه الشريحة وذلك من خلال مشروع التشغيل الذي يمكنهم من العمل بمهن تتناسب مع إمكاناتهم.

يشار إلى أن القرية النموذجية تضم وفقا للفيلم التوضيحي الذي عرض أثناء توقيع الاتفاقية ملاعب متخصصة وصالات متعددة الأغراض لممارسة مختلف الألعاب الرياضية إضافة إلى مرافق خدمية عامة