زراعة 2000 غرسة حراجية في الحديقة البيئية بمدينة البعث

تحت شعار “هيا نزرع لمستقبل أخضر”، أطلقت محافظة القنيطرة اليوم، حملة تشجير بمناسبة عيد الشجرة الواحد والسبعين، وذلك بزراعة 2000 غرسة حراجية متنوعة على مساحة 3 هكتارات في الحديقة البيئية بمدينة البعث.

وأشار محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران في تصريح للإعلاميين إلى أهمية رعاية وزيادة المناطق الحراجية الطبيعية والاصطناعية، وحمايتها من التعديات والاحتطاب الجائر، وضرورة التعاون مع المجتمع الأهلي من أجل الحفاظ على الثروة النباتية، وإعادة تحريج كل المواقع التي تضررت جراء الحرب، وتحسين واقع الغطاء النباتي في جميع المناطق.

بدوره، أوضح مدير زراعة القنيطرة المهندس عبد الله شرارة في تصريح لمراسل سانا أن خطة مديرية زراعة القنيطرة لعام 2022_2023، تتضمن زراعة 43 هكتاراً في مواقع الحديقة البيئية، وحديقة الباسل والمربعات.

كما بين مدير الحراج في مديرية الزراعة المهندس عباس الأحمد بتصريح مماثل، أن مساحة الحراج الطبيعية في المحافظة تبلغ 623 هكتاراً، موزعة على المواقع الحراجية في جباثا الخشب وطرنجة وحضر وبريقة وبئر عجم والحلس، بينما مساحة الحراج الاصطناعي تبلغ 2020 هكتاراً في محميات كوم محيرس ونبع الفوار والعتم وعين الحمرا والطلائع وسحيتا والرفيد وصيدا.