مشفى جراحة القلب الجامعي في حلب يواصل علاج مرضى كورونا

مشفى جراحة القلب الجامعي في حلب يواصل علاج مرضى كورونا.موقع أصدقاء سورية.
مشفى جراحة القلب الجامعي في حلب يواصل علاج مرضى كورونا.موقع أصدقاء سورية.

يواصل مشفى أمراض وجراحة القلب الجامعي بحلب استقبال المرضى والمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا لتلقي العلاج بمعدل يتراوح بين 60 و75 مراجعاً يومياً.

وبين الدكتور تميم عزاوي مدير مشفى أمراض وجراحة القلب الجامعي في تصريح لمراسل سانا أنه تم تخصيص المشفى للعمل كرديف للمشافي التابعة لوزارة الصحة في التصدي لفيروس كورونا وتخفيف العبء عنها من خلال استقبال المرضى والمواطنين وتقديم العلاج اللازم لهم لافتاً إلى أن حجم الإصابات في الهجمة الرابعة للمرض اتخذ منحى تسطحياً ومستوى ثابتاً مرجحاً بدء الانخفاض بالإصابات خلال الفترة القريبة القادمة.

وأضاف أن الطاقة الاستيعابية للمشفى تبلغ 28 سريراً منها 6 أسرة مخصصة للعناية المشددة ويخضع المرضى لفترة علاجية تتراوح بين الأسبوع وخمسة عشر يوماً يتم خلالها تقديم الأدوية والإسعافات الضرورية اللازمة للمصابين مشيراً إلى أنه تم تقديم اللقاحات اللازمة للكوادر الطبية العاملة بالمشفى وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب بجامعة حلب.

ودعا الدكتور عزاوي المواطنين للالتزام بالتعليمات والإجراءات المتخذة من قبل وزارة الصحة للوقاية من الإصابة بالمرض من خلال الالتزام بالتباعد المكاني والحفاظ على النظافة الشخصية والاستمرار بغسل الأيدي وارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة.

قصي رزوق

المصدر:سانا