كريم بلان موهبة واعدة في رياضة الملاكمة بالسويداء

بعد سنوات قليلة على دخوله ميدان لعبة الملاكمة نجح كريم فراس بلان بلفت أنظار المدربين إليه كأحد المواهب جراء ظفره بالعديد من البطولات وتقديمه مستوى فنياً جيداً يعكس مدى الإمكانات التي يملكها.

بلان 14 عاماً كما قال في حديثه لمندوب سانا الرياضي إنه يحظى بتشجيع مدربه زياد العفيف ضمن المركز التدريبي النوعي بالسويداء إضافة لوالده فراس الرياضي الذي أدخل لعبة السور القتالية للمحافظة قبل أشهر والمدرب بلعبة المواي تاي وكذلك لاعب الجودو سابقاً.

وأشار بلان إلى أنه بدأ بممارسة الملاكمة بعمر تسع سنوات وبدأ مستواه يتطور فيها تدريجياً وتمكن من الفوز بأربع بطولات محافظة بالفئات العمرية وهو يستعد حالياً بشكل جيد للمشاركة ببطولة الجمهورية لفئة الأشبال خلال الأيام القادمة.

وبين بلان أنه وجد متعة في لعبة الملاكمة التي عززت ثقته بنفسه وأعطته القوة فتعلق بها بشكل أكبر لافتاً إلى أنه سبق له أيضاً المشاركة ببطولات رياضة المواي تاي وتحقيق مركز أول في ثلاث بطولات محافظة وبطولة جمهورية.

وأمام مواصلة بلان لتدريباته المنظمة ضمن صالة الملاكمة بمدينة المزرعة الرياضية بالسويداء يطمح كما ذكر للارتقاء بمستواه نحو الأفضل وتمثيل المنتخب خارجياً ورفع العلم الوطني في المحافل الدولية.

وبلان وفقا للمدرب زياد العفيف لاعب واعد له مستقبل جيد في هذه الرياضة التي يملك فنياتها ويتميز بالرشاقة والقوة والهجوم الصاعق والالتزام بالتدريبات والتعليمات الموكلة إليه ويعول عليه الفوز بأحد المراكز المتقدمة في بطولة الجمهورية للأشبال التي يتحضر لها بشكل جيد.

وبحسب والد كريم فراس فإن شغفه بالرياضة وممارستها كلاعب ومن ثم مدرب ترك تأثيراً إيجاباً على ابنه كريم وكذلك عدي 9 سنوات اللذين حققا نتائج جيدة بلعبتي الملاكمة والمواي تاي مؤكداً تشجيعه لهما ومرافقتهما بالتدريبات وفي البطولات.

سانا