لاعبة الجودو ساندرا عبيد.. تميز في النتائج والأداء

برزت ساندرا عبيد في عبتي الجودو ومصارعة الأذرع في نادي شرطة اللاذقية كإحدى أهم اللاعبات اللواتي قدمن أداء جيداً وأحرزن نتائج ملفتة في بطولات اللعبتين.

ففي تصريح لمراسل سانا الرياضي قالت عبيد 14 عاماً: “تعلقت بلعبة الجودو منذ كنت في الرابعة من عمري وتدربت مع بطلات جمهورية أكبر مني سنا حيث اكتسبت منهن القوة والمهارة وكانت أول مشاركة لي في البطولات المحلية من بوابة بطولة المحافظة عام 2018 وأحرزت المركز الأول.

وأضافت عبيد: ظفرت بفضية وزن 57 كغ في أول مشاركة خارجية لي وكانت في البطولة العربية بلبنان عام 2018 كما نلت في عام 2019 فضية البطولة العربية بلبنان وأحرزت ذهبية الأولمبياد الوطني للناشئين بوزن 52 كغ.

وأوضحت عبيد أنها أحرزت الشهر الماضي ثلاث ميداليات ذهبية بوزن 57 كغ خلال مشاركتها ببطولة الجمهورية للجودو للشبلات التي جرت بدمشق وبطولة الجمهورية للجودو بفئة الناشئات التي جرت في حمص وانتزعت بقوة ذهبية وزنها على الرغم من أنها لعبت مع الفئة الأعلى وكذلك ذهبية بطولة الجمهورية بمصارعة الأذرع للسيدات التي جرت باللاذقية الشهر الماضي كما منحت لقب أفضل لاعبة في بطولتي الجمهورية بفئتي الشبلات والناشئات.

وتابعت عبيد إنها تتدرب وفق برنامج تدريبي مكثف يتركز على اللياقة البدنية والمهارات الفنية وتمارس رياضة الجمباز لتكتسب المزيد من اللياقة والمرونة والجري من أجل تحقيق طموحها بالانضمام لصفوف المنتخب الوطني وتمثيل سورية في البطولات الخارجية والوقوف على منصة التتويج.

أما مدربها ووالدها عبد الوهاب عبيد فيرى أن ابنته مشروع بطلة عالمية وتتمتع ببنية جسدية قوية ولياقة عالية وسيبذل قصارى جهده لتحقيق طموحها بالوقوف على منصات التتويج العالمية.

سانا