ضمن اليوم الوطني للتشجيع على القراءة… معرض لنتاج الأطفال المشاركين بمبادرة “كتاب في جريدة”

ضمن الاحتفالية الثامنة لليوم الوطني للتشجيع على القراءة أقام فريق الثقافة لبناء مهارات الحياة باللاذقية التابع لمديرية ثقافة الطفل اليوم معرضاً لنتاج الأطفال واليافعين وذوي الإعاقة المشاركين في المبادرة التي أطلقها الفريق تحت عنوان “كتاب في جريدة”.

وتضمن المعرض الذي استضافته قاعة المعارض بدار الأسد للثقافة في المدينة نتاج الأطفال من مختلف الشرائح والفئات العمرية الذين استهدفتهم المبادرة بمرحلتها الأولى عبر لوحات حائط تحتوي ملخصات واقتباسات لهم من كتب سبق أن قرؤوها وكونوا عنها مجموعة من الأفكار والملخصات.

مديرة الفريق آمال طوبال أوضحت في تصريح لمراسلة سانا ان مبادرة هذا العام كانت التوجه إلى الأطفال بمدارسهم وتقديم مجموعة منوعة من الكتب والعناوين التي تحفز على القراءة وإعادة إنتاجها وعرضها بطريقة جميلة أمام الآخرين مبينة أن المبادرة استهدفت أطفالاً من 40 مدرسة في المدينة وريف المحافظة مع العمل على استمرارها بالتعاون مع وزارة التربية لتشمل مدارس المحافظة.

مدير ثقافة اللاذقية مجد صارم نوه بأهمية المبادرة التي تسمح بالتوجه للأطفال في مدارسهم ودعوتهم لإعادة إنتاج المحتوى كل من وجهة نظره ومن ثم مشاركتها مع الآخرين ضمن معرض يضيء على نتاجهم.

وعبر عدد من الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة بالمبادرة وعرض أفكارهم من خلال المعرض فنوهت فرح درويش 13 عاماً من مدرسة المتفوقين والتي اختارت رواية “قواعد العشق الأربعون” بالمبادرة التي تشجع على تقديم قراءة متعمقة للكتاب الذي نختاره وإعادة تقديمه بطريقة تشجع الأطفال الآخرين على القراءة.

كرم غانم 7 سنوات الذي قدم قراءته لقصة “نزهة طريفة” وأرفقها بمجموعة من الرسوم والصور عبر عن سعادته بالمشاركة لإظهار حبه للقراءة التي تساعده في تنمية خياله الأمر الذي شاركته به الطفلة سيلين علاء الدين 10 سنوات التي رأت في المبادرة فرصة لمشاركة حبها للموسيقا والتعريف بها من خلال كتاب يعرف بالأوركسترا وبالآلات الموسيقية.

ذوو الإعاقة كانت لهم مشاركة فاعلة بالمبادرة حيث عملت روان عيسى التي تعاني من الصمم على الإضاءة على قصة جزيرة الكنز وتضمينها رسومها الخاصة بها التي رأى فيها المدرس بمركز الفنون الجميلة أيمن حمدان موهبة واعدة تستحق الدعم.

سانا