معرض للكتاب في رحاب المكتبة المركزية بجامعة حلب

يضم معرض الكتاب الذي افتتح في المكتبة المركزية بجامعة حلب بالتعاون مع مديرية الثقافة مجموعة منوعة من كتب الأدب والثقافة والاقتصاد والسياسة.

وأشار جمال نسلة مدير المكتبة المركزية إلى أهمية المعرض الذي افتتح ضمن فعاليات أيام الثقافة السورية ولا سيما في عصر الثقافة الإلكترونية التي أبعدت الشباب عن الكتب الورقية لافتاً إلى تنوع الكتب المعروضة وما تحتويه من كنوز من المعلومات يحتاج إليها الشباب مؤكدا أن المكتبة المركزية تعد بوابة الثقافة في الجامعة وتحتضن دائما العديد من معارض الكتب لتشجيع الطلاب على القراءة.

وبين عبد الرحمن طويل من مديرية ثقافة حلب أن المعرض خطوة ضرورية في مجال نشر الثقافة وخاصة لطلاب الجامعة لكونه يتضمن حسومات على أسعار الكتب تصل إلى 60 بالمئة.

وأشارت حلا جعفر طالبة دبلوم ومن زوار المعرض إلى تنوع وغنى الكتب المعروضة التي تثري معلومات الطلاب حتى بعد المرحلة الجامعية فيما لفتت المدرسة فاطمة حاتم إلى الأسعار المناسبة للكتب المعروضة الأمر الذي يشجع القراء على اقتنائها وهذا ما أكده مصطفى كمال قصاص وخاصة مع تنوع الكتب التاريخية المعروضة التي تعنى بتاريخ سورية القديم وتتيح الفرصة للتعرف على الثقافة السورية والأمور التي تخص العادات والتقاليد.

سانا