تسجيل وفيات وإصابات جديدة بفيروس كورونا في عدد من دول العالم

ارتفع عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد في عدد من بلدان العالم فيما أعلنت دول جديدة تسجيل إصابات بالفيروس للمرة الأولى.

في بكين أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم تأكيد 19 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك عدد حالات الاصابة المؤكدة إلى 80754 حالة إضافة إلى 17 حالة وفاة جديدة ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 3136 حالة وفاة مشيرة إلى تعافي 59897 شخصا من المرض.

بدورها أعلنت وزارة الصحة اليابانية أن عدد الوفيات بسبب الفيروس وصل إلى 16 حالة وفاة فيما ارتفعت الاصابات الى 510 حالات فيما وصل عدد حالات الإصابة بالفيروس في كوريا الجنوبية إلى 7513 بعد تسجيل 131 حالة جديدة.

وفي منغوليا أعلنت لجنة الطوارئ الوطنية تأكيد اصابة مواطن فرنسي يعمل لحساب شركة للطاقة في إقليم دورنوجوفي جنوب البلاد ليصبح الحالة الأولى في البلاد بينما أعلن وزير الصحة في بنما ان الفحوص التي أجريت لامرأة تبلغ من العمر 40 عاما أثبتت إصابتها بفيروس كورونا لتصبح الحالة الأولى من نوعها في هذه الدولة الواقعة بأمريكا الوسطى.

كما أكدت وزارة الصحة في فيتنام إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك عدد حالات الاصابة المؤكدة إلى 32.

وفي هذا السياق علقت سلطات قبرص العمل في مشفى نيقوسيا العام وهو أكبر منشأة طبية لمدة 48 ساعة بعد اكتشاف إصابة طبيب يرأس قسم جراحة القلب بفيروس كورونا بعد عودته من بريطانيا وتعامله مع عدد من المرضى.

سانا