تواصل المظاهرات وقطع الطرقات في لبنان لليوم التاسع احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية

تواصلت في لبنان لليوم التاسع المظاهرات والاعتصامات وقطع الطرقات وتعطيل الدراسة احتجاجا على الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

وتوافد المعتصمون صباح اليوم إلى ساحات الاعتصام في بيروت وصيدا وخلدة وطرابلس شمال لبنان ومنعوا عبور المواطنين بسياراتهم عبر الطرق في العاصمة بيروت التي باتت مشلولة الحركة كما تم إغلاق جميع المؤسسات اللبنانية بما فيها جمعية المصارف.

وأعلنت غرفة التحكم المروري في قوى الأمن الداخلي اللبنانية أن الطرق في بيروت مقطوعة وباتت الحركة مشلولة وكذلك قطعت الطرقات في أغلب مناطق طرابلس شمال لبنان.

وأفادت غرفة التحكم المروري بقطع المحتجين للطريق الدولية في منطقة عاليه مستديرة عاليه ولطرقات بحمدون المحطة وصوفر ومفترق بلدتي شويت والعبادية في ظل استمرار إقفال المدارس والجامعات.

كما قطعت الطرقات في المدخل الجنوبي لصيدا وفي البقاع ومن البقاع باتجاه بيروت وقطع طريق عام حلبا في منطقة عكار شمال لبنان بالكامل بالسيارات وبالإطارات المطاطية.

وأوضحت غرفة التحكم المروري أنه تم قطع أوتوستراد نهر الكلب باتجاه بيروت بالإطارات المشتعلة وقطع الطريق على اوتوستراد الدورة في بيروت.

من جهة أخرى أقفلت القوى الأمنية منذ الصباح الباكر بالشريط الشائك كل الطرق المؤدية إلى القصر الجمهوري وسط إجراءات أمنية مشددة وذلك بعد دعوة وجهت إلى المحتجين امس للتوجه إلى القصر تحت عنوان “الزحف الكبير” وناشدت الهيئات الزراعية والتعاونيات الاستهلاكية ولا سيما في البقاع فتح الطرقات لتصريف الإنتاج الزراعي ووصول المواد الغذائية إلى التعاونيات والمحلات.

وكان اللبنانيون بدؤوا في الـ 17 من الشهر الجاري اعتصاماتهم واحتجاجاتهم على الوضع الاقتصادي المتردي في البلاد وقرارات مجلس الوزراء اللبناني فرض رسوم جديدة ومنها رسوم على الاتصالات.

سانا