الجيش الروسي يسقط 3 مقاتلات أوكرانية ويصد 17 هجوماً خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 2215 عسكرياً أوكرانياً، وإسقاط 3 مقاتلات عسكرية، وتدمير عشرات الدبابات والمدرعات والأسلحة الغربية لقوات كييف خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وجاء في البيان اليومي للوزارة حول سير العملية العسكرية الروسية الخاصة أن القوات الروسية عززت مواقعها في محوري فولتشانسك وليبتسوفسكي في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا، وغابات سيبريانسكي وكراسني ليمان في جمهورية دونيتسك، وصدت 17 هجوماً على مختلف المحاور المذكورة، ودمرت مدافع وأسلحة غربية ودبابات ومستودعات ذخيرة، كما ألحقت خسائر كبيرة بالجيش الأوكراني في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.

وأوضح البيان أن القوات الروسية دمرت قطاراً محملاً بالأسلحة الغربية، ومستودعاً للأسلحة ومواقع لتجميع الزوارق المسيرة والمسيرات، وأسقطت مقاتلتي “سو 27″و مقاتلة “ميغ 29، وصاروخ “هيمارس” أمريكي الصنع، و4 قنابل “هامير” فرنسية، كما دمرت 55 مسيرة أوكرانية، منها 22 في مقاطعات غرب البلاد.

وحول العمليات الخاصة بمقاطعة كورسك الروسية، ذكرت الوزارة أن أطقم الطائرات المروحية من طراز “مي-28ن م” استخدمت الصواريخ الجوية لتدمير مواقع الأفراد والمركبات المدرعة التابعة للقوات الأوكرانية في المنطقة الحدودية للمقاطعة.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن “الطيران العملياتي والتكتيكي وقوات الصواريخ استهدف مواقع تمركز القوات الأوكرانية في 13 بلدة بمقاطعة سومي، كما تصدت لـ 6 محاولات أوكرانية لاختراق الحدود الروسية على محور بلدات نوفي بوت وفيسيلويه وميدفيزي، حيث بلغت الخسائر الأوكرانية في هذا الاتجاه نحو 60 جندياً بين قتيل وجريح، و3 دبابات وناقلة جند مدرعة، و5 مركبات قتالية مدرعة”.