لجنة تسويق الحبوب في الحسكة تستعرض سبل إنجاح موسم التسويق

استعرض المشاركون في اجتماع لجنة تسويق الحبوب الفرعية بالحسكة الإجراءات المتخذة والتحضيرات اللازمة لإنجاح موسم تسويق الحبوب وتذليل الصعوبات التي قد تعترض الفلاحين المسوقين.

محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح وخلال ترؤسه الاجتماع دعا المعنيين بعملية تسويق الحبوب إلى العمل بروح الفريق الواحد، لإنجاح عملية التسويق وتذليل أي صعوبة تعترض الفلاح المسوق، واستلام الأقماح بسهولة وسلاسة ويسر في مراكز الشراء الثلاثة المحددة بمدينة القامشلي، وتشكيل لجان خاصة تتابع عمليات التسويق بشكل آني.

مدير فرع مؤسسة الحبوب بالقامشلي عمار الأحمد أكد أن الفرع أتم كل الاستعدادات اللازمة للبدء باستلام موسم الحبوب، عبر تجهيز مراكز الشراء الثلاثة (جرمز والطواريج والثروة الحيوانية)، وصويمعة الطواريج للاستلام (دوكمة)، وتذليل الصعوبات لاستلام كامل الكميات المسوقة من قبل الفلاحين.

مدير الزراعة المهندس علي خلوف أشار إلى أن الاجتماع ناقش جميع التفاصيل التي تدخل في صلب عملية التسويق، بدءا من تجهيز مراكز الشراء وتأمين أكياس تعبئة الحبوب والنقل، ومنح شهادات المنشأ الزراعي وتحضيرات الدوائر الزراعية في المحافظة، مع التشديد على ضرورة تقديم كل التسهيلات اللازمة للفلاحين المسوقين.

مدير فرع المصرف الزراعي بالحسكة عزو الحامد بين أن المصرف الزراعي وعبر فروعه الـ 17 المنتشرة في المحافظة وبكوادره الإدارية والفنية، على أتم الاستعداد لاستقبال موسم التسويق وصرف قيم المحاصيل المسوقة من قبل الفلاحين بعد إرسالها إلى المصارف.