آلية جديدة لبيع الخبز قريباً..هزاع : المخابز مستمرة بعملها لتأمين الرغيف

بينّ مدير المؤسسة السورية للمخابز زياد هزاع في تصريحه بأنه لا تغيير لدوام عمال المخابز أو إيقاف أو تعطيل أو حتى تبديل بنظام المناوبات، ويستمر عمل المخابز التابعة للمؤسسة بشكل يومي من دون أي تغيير للاستمرار بإنتاج رغيف الخبز وتأمينه للمواطنين.

موضحاً أنه سيتم اتخاذ قرار بتخفيض نسبة الدوام للموظفين والعمال الإداريين ضمن الإدارة العامة والفروع التابعة لها في المحافظة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، على ألا يؤدي هذا التخفيض لعرقلة سير العمل ضمن المؤسسة وفروعها بالمحافظات.

ولفت هزاع إلى أن الإنتاج اليومي من رغيف الخبز في جميع المخابز التابعة للمؤسسة يصل لحوالي خمسة ملايين ربطة خبز يومياً، على حين إنتاج الخبز السنوي للمخابز العامة والخاصة يصل لحوالي 1.5 مليون طن خبز سنوياً.

وأشار هزاع إلى أن عمل المؤسسة العامة للمخابز يتطور بشكل دوري حيث يتم إدخال وصيانة خطوط إنتاج جديدة في جميع المحافظات، حيث كان عدد خطوط الإنتاج في المخابز التابعة للمؤسسة خلال الربع الأول من العام الماضي 2020 يصل لحوالي 247 خط إنتاج، بينما وصل عددها حالياً مع نهاية الربع الأول من العام الحالي 2021 إلى قرابة 275 خط إنتاج، مؤكداً أن هناك كميات كافية من الطحين لدى المؤسسة العامة للمخابز ولا توجد أي مخاوف من حدوث نقص في كميات الإنتاج.

ولفت هزاع إلى أن الآلية الجديدة لبيع الخبز للمواطنين سيتم الإعلان عنها قريباً وهي تهدف لضبط عمليات الإنتاج وتسهيل حصول المواطنين على مادة الخبز وفق رؤية يعلن عنها لاحقاً.

الوطن