تكريم الطلاب الأوائل الفائزين بمسابقة النثر الروسي

تعزيزاً للعلاقات التربوية السورية الروسية، كرمت وزارة التربية اليوم الطلاب الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة النثر الروسي “جيفايا كلاسيكا” لعام 2024، وذلك على مسرح معهد الحرية بدمشق.

وتضمن التكريم تقديم فقرات فنية وعزف مقطوعات موسيقية وأخرى غنائية باللغتين العربية والروسية، وتكريم الطلاب الثلاثة الأوائل.

وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني لفت في تصريح للصحفيين إلى أن التكريم يعزز العلاقات والروابط التعليمية والثقافية بين سورية وروسيا، ويشكل حافزاً ومشجعاً للطلاب الذين أظهروا قدرات متميزة في اللغة الروسية، مؤكداً سعي الوزارة إلى تشجيع الطلاب على تعلم اللغة الروسية، من خلال توسيع عدد المدارس التي تعلمها في سورية، إضافة إلى تقديم دورات تعليمية وتدريبية للطلاب والمدرسين لتمكين قدراتهم.

الموجه الأول لمادة اللغة الروسية ومنسقها المهندس، بسام طويل بين أنه تقدم للمسابقة 68 طالباً من الدارسين للغة الروسية كلغة أجنبية ثانية في سورية، اختير منهم 25 طالباً متميزاً، قبل أن تتوصل لجنة مختصة لاختيار الطلاب الثلاثة الأوائل، لافتاً إلى أن الفائزين سيمثلون سورية في معسكر “أريتك” الذي يقام في جمهورية القرم الروسية إلى جانب ممثلين عن 81 دولة.

شارك في التكريم الملحق الثقافي في السفارة الروسية بدمشق تيموفي بوكو، وعضو لجنة تأليف مناهج اللغة الروسية في وزارة التربية سفيتلانا روديغينا.