بمناسبة أعياد آذار… افتتاح معرض منتوجات المرأة العاملة في مبنى اتحاد عمال دمشق

بمناسبة أعياد آذار افتتح في مبنى نقابة اتحاد عمال دمشق اليوم معرض منتوجات المرأة العاملة بمشاركة 35 سيدة من مختلف النقابات في دمشق وريفها.

وتعرض المشاركات منتجاتهن التي تنوعت بين مشغولات الكروشيه والسنارة والصوف والتطريز اليدوي ومواد التنظيف والكريمات والإكسسوار والهدايا.

وتم أيضاً خلال الافتتاح تكريم 22 عاملة تقديراً لمسيرتهن العملية وجهودهن في تطوير أنفسهن والارتقاء بعملهن.

رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري أوضح في كلمة خلال الافتتاح أن المعرض هو نتاج المشروع الذي أطلقه الاتحاد العام منذ أربع سنوات لدعم المرأة العاملة، وتم خلاله إقامة دورات تدريبية للكثير من العاملات اللواتي تمكن من إقامة مشاريع متناهية الصغر كانت السبيل لتحسين واقعهن المعيشي ودعم أسرهن مادياً، مؤكداً استعداد الاتحاد لتقديم المزيد من الدعم للسيدات اللواتي استطعن تطوير مشاريعهن وتسويق منتجاتهن.

رئيس اتحاد عمال دمشق عدنان الطوطو أشار من جهته إلى الدور المهم الذي تؤديه المرأة العاملة في مختلف المجالات وقدرتها على التأقلم والإنتاج في جميع الظروف، ما جعلها تسعى لتطوير نفسها بمساعدة الاتحاد عبر تأسيس نواة لمشاريع متناهية الصغر لتحسين وضعها المعيشي.

وفي تصريح لـ “سانا” بينت عضو المكتب التنفيذي في اتحاد عمال دمشق ميادة الحافظ أن هذا المعرض تقيمه لجنة المرأة العاملة في اتحاد عمال دمشق وريفها دعماً للسيدات اللواتي خضعن لدورات تدريبية مكنتهن من اكتساب المعرفة والخبرة لإحداث عدد من المشاريع متناهية الصغر بهدف مساعدتهن على تسويق منتجاتهن التي تتميز بالجودة.

ولفتت جمانة كناني من نقابة عمال الدولة والبلديات إلى أن الدورات التي اتبعتها كانت مهمة لتطوير شغلها في تدوير الأقمشة، فيما بينت مها العرب أن المعرض يسهم في زيادة المساحة التسويقية لمنتجاتها.

وأشارت نعمة خالد من نقابة عمال دمشق إلى أن مشروعها بات أساس معيشتها، ويتركز على التطريز اليدوي بالاعتماد على التراث الفلسطيني.

وأكدت المهندسة بسمة مارديني من نقابة التنمية الزراعية أن الدعم الذي قدم لها كان الأساس في تمكينها وتطوير عملها، كما يشكل المعرض وسيلة لتعريف الناس بمنتجاتها.

فيما أشارت زين أمين من نقابة الإنشاءات المعدنية أن عملها يؤمن لها مردوداً مادياً يساعدها في ظل الظروف الحالية.