حملة توعية في مدارس بصرى الشام حول خطر مخلفات الحرب والألغام

أقام فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدرعا بالتعاون مع المجمع الإداري بمدينة بصرى الشام اليوم حملة توعية في مدارس المدينة حول خطر مخلفات الحرب والألغام.

رئيس فرع الهلال بدرعا الدكتور أحمد المسالمة بين في تصريح لمراسل سانا أنه استفاد من الحملة 2566 طفلاً في مدارس مدينة بصرى الشام في مرحلة التعليم الأساسي الحلقة الأولى، مشيراً إلى أنه تم خلالها التركيز على التعريف بأنواع المخلفات والأماكن الأكثر خطورة وعلامات التحذير والسلوكيات التي تساعد على تجنب خطرها وطرق الإبلاغ عند اكتشافها وعدم الاقتراب منها.

ولفت المسالمة إلى استمرارية الحملة خلال الأيام القادمة لتشمل فئات عمرية أخرى، وذلك بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

بدوره، أشار مشرف المجمع الإداري ببصرى رضوان المحمود إلى ضرورة تكثيف مثل هذه الحملات، والتي شملت جوانب عملية في كيفية التعامل مع هذه المخلفات التي تهدد حياة الأطفال إلى جانب إقامة دورات لعناصر مدربة معتمدة للتعامل الصحيح معها.

الموجه التربوي رياض سالم لفت إلى التجاوب الكبير من الأطفال للتعليمات والنقاش التوعوي، مطالبا بضرورة تخصيص حصة دراسية بشكل دوري بالمدارس لإعادة تذكيرهم بالإرشادات والأعمال الواجب اتباعها للحيلولة دون وقوع إصابات بينهم.