ورشة لصناعة الشمع ضمن فعاليات مهرجان فرح الطفولة بثقافي حمص

نظم فريق مهارات الحياة بثقافي حمص اليوم وضمن فعاليات مهرجان فرح الطفولة الذي يقام خلال العطلة الانتصافية بقسم الأطفال ورشة لصناعة الشمع، قدمتها المدربة الطفلة هالة الحسامي من أطفال متلازمة داون بحضور عدد كبير من الأطفال.

وفي تصريح لمراسلة سانا بينت آية سليم مشرفة بقسم الأطفال أن ورشة الشمع تقام لأول مرة بقسم الأطفال، وتندرج ضمن مشروع إرادتي قوتي على اعتبار أنها بإشراف طفلة من أطفال متلازمة داون، مشيرة إلى أن الهدف من الورشة تعليم الأطفال صناعة ممتعة ومحببة بالنسبة لهم، ودمجهم مع أقرانهم من ذوي الاحتياجات الخاصة وإظهار قدراتهم ومكامن تميزهم.

بدورها بينت مشرفة الورشة الطفلة هالة الحسامي أنها شعرت بسعادة الأطفال ورغبتهم بتعلم صناعة الشمع، ما شجعها على إعطائهم المزيد من التفاصيل لنجاح العمل.

وأشارت سحر الأخرس والدة الطفلة هالة أن ابنتها أثبتت خلال الورشة ثقتها بنفسها وإرادتها، واستطاعت أن تعلم الأطفال مختلف مراحل صناعة الشمع بدءاً من إذابة الشمع الخام ووضعه بقوالب ثم تجفيفه والخروج بعدة أشكال، لافتة إلى أن هالة أحبت صناعة الشمع وأنجزت عدة مشاريع منه، كما شاركت بعدة ورشات ومعارض في مختلف المحافظات، وتم بيع جزء كبير من منتجاتها.