ضمن مهرجان مسرح الطفل… مسرحية (وصية الكنز) على خشبة دار الأسد للثقافة باللاذقية

ضمن مهرجان “مسرح الطفل” الذي تقيمه مديرية المسارح والموسيقا بوزارة الثقافة في المحافظات بالتزامن مع العطلة الانتصافية للمدارس، استضافت خشبة مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية اليوم العرض المسرحي “وصية الكنز” إخراج نضال عديرة.

العرض الذي تقدمه فرقة أليسار المسرحية على مدى يومين يرسخ قيم المحبة والتعاون والصدق ويدعو إلى تقديم مصلحة المجتمع على المصلحة الشخصية والابتعاد عن الكذب في قالب من الحكاية التي تدور على ألسنة حيوانات محببة للطفل وبما يسهل وصول هذه الرسائل التربوية للطفل وتثبيتها لديه، وفق ما يرى المخرج المساعد للعرض بسام سعيد.

وبين سعيد في تصريح لمراسلة سانا أن الفرقة تحرص كل عام على أن تكون حاضرة في مهرجان مسرح الطفل الذي يسهم في دخول الطفل باكراً إلى عالم المسرح والتماهي مع شخصياته، من خلال تقديم عروض جديدة تتضمن المتعة والفائدة وإيصال العبرة والقيم التربوية بطريقة سلسة محببة وقريبة من الطفل.

وأشار الممثل المسرحي يزن عمرو المشارك بالعرض إلى أهمية المهرجان الذي يتيح للممثل الدخول إلى عالم الطفل، والذي أقل ما يقال عنه بأنه السهل الممتنع لما يتطلبه من تمكن الممثل من أدواته وقدرته على الإقناع وإيصال الفكرة بسلاسة بعيداً عن التعقيد، مع التركيز على المضمون الذي يجب أن يحمل دوماً قيماً أخلاقية وتربوية هادفة في قالب من الترفيه واللعب.

وأشارت يارا علي المشاركة في العرض إلى أهمية القيم التي يقدمها العرض ويسعى لغرسها لدى الطفل كالحب والتعاون والصدق، لافتة إلى ضرورة الاهتمام بشكل أكبر بمسرح الطفل لدوره في تعزيز وترسيخ القيم والأفكار الهادفة في ظل ما يتعرض له الطفل من أفكار مشوهة وسلبية على وسائل التواصل الاجتماعي.