جمعية جذور تقيم فعالية فنية ترفيهية لنزلاء دار الكرامة للمسنين والعجزة في مطعم سوسيت بدمشق

أقامت جمعية جذور للتنمية والدعم النفسي والاجتماعي فعالية ترفيهية لعدد من المسنين وأطفال متلازمة داون، وذلك في مطعم سوسيت بحديقة تشرين بدمشق.

وتضمنت الفعالية تقديم مجموعة من الفقرات الفنية والمعزوفات الموسيقية والأغاني قدم جانباً منها عدد من المسنين من نزلاء دار الكرامة للمسنين والعجزة ضمن أجواء من الألفة والمحبة في مطعم سوسيت الذي يعمل فيه شباب من المصابين بمتلازمة داون.

رئيسة مجلس إدارة الجمعية خلود رجب بينت في تصريح لسانا أن الفعالية رسالة للمسنين بأننا إلى جانبهم وأوفياء لما قدموه، ونسعى لإسعادهم، وتأتي ضمن المسؤولية المجتمعية للجمعية، حيث استضافت اليوم ما يقارب 60 مسناً من نزلاء الدار ما يتيح لهم التواصل مع العالم الخارجي، وإدخال الفرح إلى قلوبهم.

مدير دار الكرامة للمسنين والعجزة الدكتور شادي خلوف بين أن الهدف من الفعالية توفير فرصة لهذه الفئة العمرية للاجتماع مع بعضهم، منوهاً بمبادرات جمعية جذور التي تخص وتدعم المسنين وتسعى لإضافة الفرح والبهجة إلى حياتهم داخل وخارج الدار.

ولفت خلوف إلى أهمية تقديم الدعم والمساندة لأطفال متلازمة داون ونزلاء الدار، عبر تقديم فقرات فنية تدخل السرور والفرح إلى قلوبهم.

من جانبها أشارت سمر خزعل من الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية إلى أن مشاركتها بالفعالية تأتي انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية تجاه نزلاء الدار من المسنين لرسم البسمة والفرح على وجوههم.

وبكلمات بسيطة عبر كل من أحمد سمكة وريهام قطان العاملين في مطعم سوسيت عن سعادتهما لمشاركتهما المسنين فرحتهم، وتلقي كلمات الإعجاب والإطراء من قبلهم.

ومن نزلاء الدار قالت صباح فرحان: إن مثل هذه الفعاليات تسهم في كسر الروتين بالنسبة للمسنين، وهي تلقى تفاعلاً كبيراً من قبل النزلاء وتشعرهم بأن هناك أشخاصاً مهتمين بهم، بينما عبر كل من نور الدين حموي وبدر الدين محمود الحموي عن سعادتهما بالفعالية التي أقامتها الجمعية مقدمين الشكر لكل من ساهم في إدخال البسمة إلى قلوبهم.