ملتقى الفنان الراحل عمر حمدي بالحسكة يختتم فعالياته بمعرض فني جماعي

أقامت مديرية الثقافة بالتعاون مع فرع اتحاد الفنانين التشكيليين معرضاً فنياً من نتاج ورشة الرسم التي أقيمت في المركز الثقافي ضمن فعاليات ملتقى الفنان الراحل عمر حمدي للفن التشكيلي، التي بدأت الأربعاء الماضي.

المعرض الذي استضافته قاعة المعارض في المركز الثقافي شارك فيه اثنا عشر فناناً وفنانة رسموا على مدى أسبوع لوحات للفن التشكيلي منوعة ما بين المدرسة الواقعية والتجريدية، وعبرت معظمها عن صمود أهلنا في قطاع غزة وبطولات المقاومة الفلسطينية، كما عبرت اللوحات الأخرى عن مواضيع تتعلق بالتراث والطبيعة.

مدير الثقافة عبد الرحمن السيد بين في تصريح لمراسل سانا أن المعرض يأتي في ختام الدورة الخامسة لملتقى الفنان الراحل عمر حمدي، وتم خلاله عرض 20 لوحة فنية ذات أبعاد وتقنيات رسم مختلفة، مشيراً إلى أن فعاليات الملتقى على مدى أسبوع في مدينتي الحسكة والقامشلي كانت فرصة للقاء الفنانين من مختلف الأجيال والمدارس الفنية.

وأوضح الفنان أحمد الحمور أن الملتقى مساحة لاستذكار فنان سوري كبير راحل ترك بصمته الواضحة في الفن التشكيلي على المستوى المحلي والعالمي وتكريم لذكراه، كما أنه فرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين، إضافة إلى تميز المعرض الختامي بتنوع الأعمال.

وأكد الفنان عيسى النهار أهمية إقامة الملتقيات الفنية الخاصة بالفن التشكيلي، ومنها ملتقى الفنان الكبير الراحل عمر حمدي لدورها في تنشيط الحراك الفني في المحافظة، وفي الوقت ذاته تجمع الفنانين بمختلف فئاتهم العمرية وتجاربهم الفنية في مكان واحد لعدة أيام أثناء تنفيذ ورشة الرسم، والتي توجت بإقامة معرض مشترك يضم أحدث نتاجاتهم الفنية.

وأشار الفنان سلمان المنيتي إلى أن المعرض حفل بالمواضيع الفنية المختلفة، كانت القضية الفلسطينية ودعم صمود غزة ومقاومتها البطلة عنوانها الأبرز، لافتاً إلى أنه شارك بلوحة تجسد صورة المرأة الفلسطينية بزيها التراثي الجميل، وفي ملامح وجهها تبرز مدينة القدس المحتلة.