مشروع (سوا شباب) يفتتح بازاراً للمنتجات اليدوية والحرف في الحسكة

افتتح مشروع “سوا شباب” التابع لجمعية المودة الخيرية في الحسكة اليوم بازار 2024 لدعم المشاريع الصغيرة ورواد الأعمال الناشئين.

وتضمن البازار الذي أقيم في صالة القبة وسط مدينة الحسكة وعلى مدى يومين منتجات وأعمالاً يدوية وحرفية لمجموعة من الأسر والشباب والفتيات المستفيدين من دورات مشروع سوا شباب.

وبين رئيس مجلس إدارة جمعية المودة الخيرية سعد سلو في تصريح لمراسل سانا أن البازار يهدف لخلق فرصة للمشاركين الذين يعملون في منازلهم لعرض منتجاتهم من حرف وأعمال يدوية ولوحات، وتعريف المجتمع بأعمالهم ومساعدتهم لتصريفها لكون الغالبية يجدون صعوبة في إيجاد أسواق لتصريف أعمالهم.

وأشار سلو إلى أن غالبية المشاركين في البازار اليوم مستفيدون من الدورات المجانية التي ينفذها مشروع سوا شباب، مبيناً أن هناك 7 مراكز تقدم الدورات مجانا بهدف مساعدة الشباب على تأمين مصدر دخل ثابت لهم من خلال الحرف التي يتعلمونها.

من جانبها نوهت مديرة مشروع سوا شباب بنان حسيب بأهمية البازار كونه يعرف المجتمع والتجار بمنتجات وأعمال الشباب والأسر التي تنتج أعمالها في المنزل وتتضمن الأعمال اليدوية والمنتجات الخاصة بالطبخ وتجفيف الفواكه واللوحات والرسومات وأعمال الزينة وشك الخرز والخياطة.

المشاركة ليزا ديزيان قالت: “شاركت بتجفيف الفواكه والكوكيز بعد إتقان عملية صنعها، واليوم أقوم بعرضها في البازار كونه فرصة لتسويقها وتأمين سوق لتصريفها وبأسعار مناسبة”، داعية إلى ضرورة زيادة هذه المبادرات كونها تساعد أصحاب المهن اليدوية والأشغال لطرح منتجاتهم وتعريف الآخرين بعملهم.

وشاركت سما شرتوح بأعمال من الشمع المعطر وبألوان وأشكال مختلفة، حيث لفتت إلى أهمية هذه المبادرة لكونها تساعد في عرض أعمالها ما يعود بالفائدة عليها وعلى الفتيات والأسر المنتجة التي تجد صعوبة في التسويق.